• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 فبراير 2016 على الساعة 13:54

فشل الحوار بين الحكومة والأساتذة المتدربين.. المبادرة المدنية تتأسف

فشل الحوار بين الحكومة والأساتذة المتدربين.. المبادرة المدنية تتأسف

احتجاج-الأساتذة-المتدربين-على-المرسومين.jpg5_

فرح الباز
عبرت “المبادرة المدنية لحل مشكلة أساتذة الغد” عن أسفها “لتوقف الحوار” بين الحكومة والأساتذة المتدربين، دون التوصل إلى حل مرضي، يتفاعل إيجابيا مع مطالب الأساتذة المتدربين ومقترحات الأطراف المدنية والنقابية، “رغم حسن التعامل الذي أبداه السيد الوالي بصفة شخصية”، حسب تعبيرها.
كما عبرت “المبادرة المدنية لحل مشكلة أساتذة الغد”، في بلاغ لها، عن أسفها للتعامل الحكومي مع الحوار، والذي تمثل “في غياب متواصل لجل القطاعات الحكومية، رغم إلحاح المحاورين”، وكذا “لاستمرار تصلب مواقف الحكومة إزاء المطالب المشروعة للأساتذة المتدربين الذين أبانوا عن روح عالية في المسؤولية”.
وسجل البلاغ ذاته “المجهود المبذول والمرونة المعبر عنها من قبل ممثلي الأساتذة المتدربين ومن قبل ممثلي النقابات”، مذكرا بالمجهود الذي قدمته لائحة المبادرة من أجل “إرساء الحوار واقتراح مخارج مقبولة، وتقريب وجهات النظر خدمة لمصالح أبنائنا من الأساتذة المتدربين ومصلحة وطننا التي هي فوق كل اعتبار”.
ودعت “المبادرة المدنية لحل مشكلة أساتذة الغد” الحكومة إلى العودة إلى طاولة الحوار مدعمة باقتراحات “عملية جديدة قابلة للتنفيذ ومحاطة بالضمانات، وكفيلة بإنقاذ السنة الدراسية وآلاف الأساتذة المتدربين، وكذلك إنقاذ الموسم الدراسي القادم من الارتباك”.