• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 13 يوليو 2015 على الساعة 12:10

شباط: لو كان ابن كيران صادقا في محاربة الفساد لكان أوزين اليوم في السجن!!

شباط: لو كان ابن كيران صادقا في محاربة الفساد لكان أوزين اليوم في السجن!!

150712110534

كيفاش
كعادته لا يفوت حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، فرصة إلا ويصوب فيها سهامه نحو خصمه السياسي عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة.
شباط، في لقاء جماهيري في مدينة إفران، يوم أمس السبت (12 يوليوز)، شن هجوما جديدا على ابن كيران، ومعه محمد أوزين، المنسق الوطني لحزب الحركة الشعبية، مطالبا إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، بإرسال قضاته لافتحاص مالية وزارة الشباب والرياضة وصفقاتها خلال فترة ولاية أوزين.
وطالب الرجل الأول في حزب الاستقلال بضرورة محاسبة رئيس الحكومة وأوزين، وقال إن “أوزين قسم مع ابن كيران الـ22 مليار، لو كنا فعلا في دولة القانون، ولو كان ابن كيران فعلا صادقا في محاربة الفساد، لكان أوزين اليوم في السجن”، متسائلا: “لماذا لم يقل لكم أوزين المصدر الحقيقي للشيكات التي حولت لحساب إحدى قريباته”.
بدوره امحند العنصر، الأمين العام لحزب السنبلة، لم يسلم من انتقادات شباط، الذي استغرب تشبت العنصر بوزارة الشباب والرياضة، وقال: “28 عام أبنادم ما بغاش يشبع من الاستوزار”.
واتهم حميد شباط حزب الحركة الشعبية بـ”الإستغلال السياسوي” للأمازيغية، مؤكدا على ضرورة إخراج القانون التنظيمي للأمازيغية “في أقرب وقت درءا لكل المزايدات السياسية”، مشيرا إلى أن الأمازيغية تتعرض ﻷبشع الاستغلال من قبل البعض من أجل الوصول إلى الاستوزار دون تحقيق أي شيء لسكان المتوسط الذين يعانون التهميش والفقر، على حد قوله.
كما انتقد الأمين العام لحزب الاستقلال الوضعية الاقتصادية والاجتماعية “المتدهورة التي أصبح يعيشها الشعب المغربي في ظل حكومة عبد الإله ابن كيران”، مستدلا على ذلك بالتقرير الأخير لوالي بنك المغرب.