• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 19 أكتوبر 2015 على الساعة 13:30

تهدف إلى تمكين 8 آلاف شاب من دورات مجانية في مجال المعلوميات.. انطلاق قافلة “أجي”

تهدف إلى تمكين 8 آلاف شاب من دورات مجانية في مجال المعلوميات.. انطلاق قافلة “أجي”

 

13103500795_31462a2a3f_c

كيفاش

بهدف الالتقاء بـ8 آلاف شاب وتمكينهم من الاستفادة من دورات تكوينية مجانية في مجال المعلوميات تتناسب واحتياجاتهم، أعطيت اخيرا الانطلاقة للنسخة الثالثة من قافلة “أجي”، التي تروم ولوج الشباب لعالم المعلوميات.
وستحط هذه القافلة، التي تعتبر ثمرة شراكة بين شركة “ديل” ووزارة الشباب والرياضة وجمعيتي “بيتي” و”أجي”، الرحال في العديد من المدن والمناطق، منها ورزازات وفاس والقنيطرة والدار البيضاء ومكناس وتاونات والقنيطرة وتنغير وغيرها.
وتستهدف هذه القافلة، حسب المنظمين، تمكين الأطفال والشباب من الوسائل الضرورية من أجل تيسير اندماجهم الاجتماعي والمهني وذلك في إطار تربوي إيجابي ومحفز.
ويتم تنظيم كل مرحلة من مراحل هذه القافلة، التي انطلقت في 16 أكتوبر الجاري، على أن تستمر إلى غاية 2 دجنبر المقبل، بشراكة مع دور الشباب أو الجمعيات الشريكة التي تنشط محليا .
وبعد أن انطلقت قافلة “أجي” يوم 16 أكتوبر من مدينة ورزازات، ستتجه صوب شمال المغرب، مرورا من جهة فاس مكناس، قبل أن تصل إلى مدينة القنيطرة، لتحط الرحال بعدها في الدار البيضاء .
وكانت هذه القافلة قطعت، خلال شهري مارس وأبريل الماضيين، ما يزيد عن ألفي كيلومتر. كما حطت رحالها في ست مدن مغربية بغية تكوين 1600 شاب.
قافلة “أجي” مبادرة متنقلة تندرج في إطار برنامج أوسع أطلق عليه اسم “تدعيم الممكن” الذي تم الشروع في تنفيذه منذ سنة 2010 بمبادرة من شركة “ديل” التي اختارت المغرب كنموذج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.