• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 25 مايو 2015 على الساعة 12:15

الهند.. الحرارة تقتل 230 شخصا

الهند.. الحرارة تقتل 230 شخصا

525-635x330

فرح الباز
ذكرت تقارير إعلامية هندية، أمس الأحد (24 ماي)، أن موجة حر أودت بحياة 230 شخصا على الأقل في ولايتى “أندرا براديش” و”تيلانجانا”، جنوب الهند على مدار الأيام العشرة الماضية.
ونقلت صحيفة “تايمز أوف إنديا” عن شاندرابابو نايدو، رئيس وزراء ولاية أندرا براديش، قوله إن مائة شخص على الأقل لقوا حتفهم بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وكان هناك نقص في إمدادات المياه في العديد من المناطق في مختلف أنحاء الولاية.
وناشد المسؤول الهندي السكان بعدم المجازفة بالخروج من منازلهم أو أماكن العمل خلال الساعات الأكثر حرارة، بين الساعة الحادية عشرة صباحا والرابعة مساء.
وبلغت الحرارة، أول أمس السبت (23 ماي)، في منطقة كامان في ولاية تيلانجانا 48 درجة مائوية، وكان معدلها في الولايتين 42 درجة مائوية تقريبا، بزيادة خمس أو ست درجات عن المعدل الطبيعي. وذكر مسؤول محلي أن 16 شخصا توفوا في الأيام الثلاثة الماضية متأثرين بالقيظ.
وقال بامبال رام مينا، المفوض بإدارة التعامل مع الكوارث، إنه فى ولاية تيلانجانا، أودت موجة الحرارة المرتفعة بحياة 130 شخصا خلال الأيام العشرة الماضية، ومن المتوقع أن تستمر الموجة الحارة في المنطقة لأسبوع آخر على الأقل طبقا لهيأة الأرصاد الجوية الهندية.