• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 فبراير 2019 على الساعة 20:40

الطرح سخن.. البوقرعي يدافع عن ابن كيران ويصف لشكر بالكذاب!

الطرح سخن.. البوقرعي يدافع عن ابن كيران ويصف لشكر بالكذاب!

جواد الطاهري

شن خالد البوقرعي، النائب البرلماني والكاتب العام السابق لشبيبة حزب العدالة والتنمية، هجوما مضادا على إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، بعدما صرح الأخير لقناة “فرانس 24” أن عبد الإله ابن كيران استفاد من تقاعد البرلمانيين في الوقت الذي حَرم منه آخرين.
الكاتب العام السابق لشبيبة البيجيدي قال إن لشكر “كذب حينما صرح بأن رئيس الحكومة حرم منه البرلمانيين لأن لا سلطة له في ذلك”. وأوضح البوقرعي أن صندوق تقاعد البرلمانيين صندوق مستقل يدبره الصندوق الوطني للتقاعد بناء على اتفاقية مع مجلس النواب ولا علاقة للحكومة به. وأضاف: “الصندوق المذكور كان يصرف التقاعد لحوالي 730 برلمانيا سابقا (منهم من كان وزيرا ومنهم قادة أحزاب كانوا برلمانيين) ولم يصرف للبرلمانيين الذين انتهى انتدابهم سنة 2016 بسبب العجز المسجل في الصندوق”.
وشدد البوقرعي على أنه في مستهل شهر أكتوبر 2017 توقف الصندوق عن صرف المعاشات نهائيا ل730 الذين كان يصرف لهم بسبب إفلاسه نهائيا.
وباعتباره محاسبا لمجلس النواب ويترأس لجنة التحقق من توازن نظام معاشات أعضاء مجلس النواب، أكد خالد البوقرعي أنه يتوفر على كافة المعطيات “بالنقطة والفاصلة”، بأسماء المعنيين وبالمبالغ التي ساهموا بها في الصندوق والمعاشات التي كانت تُصرف لهم والمبلغ الإجمالي الذي تقاضاه كل واحد منهم.
وكشف القيادي في حزب المصباح ان زعيم الاتحاديين “أزبد وأرغد” وتصدى لمقترح تقدم به حزب المصباح يقضي بتصفية صندوق تقاعد البرلمانيين، ودافع عن استمرار تقاعد البرلمانيين، على حد قول خالد البوقرعي.