• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 يونيو 2015 على الساعة 12:33

منظمة الفاو: المغرب حقق “خفض الجوع”

منظمة الفاو: المغرب حقق “خفض الجوع”

la-fao

فرح الباز
أعلنت منظمة الأغذية والزراعة، التابعة للأمم المتحدة “فاو”، أن معظم دول منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، حققت الأهداف الإنمائية للألفية وأهداف مؤتمر القمة العالمي للأغذية.
وأوضحت المنظمة، أمس الخميس (4 يونيو)، في بيان لها، بمناسبة صدور أول تقرير إقليمي لها عن انعدام الأمن الغذائي في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، أن 15 دولة من بين 19 في المنطقة حققت الهدف الإنمائي للألفية الخاص بخفض الجوع إلى النصف مع حلول سنة 2015.
وقال عبد السلام ولد أحمد، المدير العام المساعد للفاو، والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا، أن هذه الدول هي المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا والكويت والبحرين وسلطنة عمان وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وإيران والأردن ولبنان.
وأوضح التقرير ذاته “أن الصراعات والأزمات الطويلة الأمد في بعض دول منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا جعلتها المنطقة الوحيدة في العالم التي تسجل ارتفاعا في معدل انتشار نقص التغذية على مدى ربع قرن”.
وأفادت المنظمة بأن عدد الأشخاص الذين يعانون نقص التغذية المزمن في هذه المنطقة تضاعف منذ عام 1990 ليبلغ نحو 33 مليون نسمة في يومنا هذا، موضحة أن معدل انتشار نقص التغذية ارتفع من 6.6 في المائة إلى 7.5 في المائة.