• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 يونيو 2015 على الساعة 12:36

المغرب/ إسبانيا.. لقاء رجال الأعمال

المغرب/ إسبانيا.. لقاء رجال الأعمال

CGEM_Candidature

كيفاش
انطلقت، اليوم الجمعة (5 يونيو) في مدريد، أشغال منتدى الأعمال المغربي الإسباني، بمشاركة مسؤولين وفاعلين اقتصاديين من البلدين.
وينظم هذا اللقاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية الإسبانية للمنظمات المقاولاتية (اتحاد أرباب العمل)، على هامش أشغال الدورة 11 للاجتماع المغربي الإسباني من مستوى عال، برئاسة رئيس حكومتي البلدين، ماريانو راخوي وعبد الإله ابن كيران.
وسيتميز هذا المنتدى بكلمات رئيس الكونفدرالية الإسبانية للمنظمات المقاولاتية، خوان روسيل، ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح شقرون، وكاتب الدولة الإسباني في التجارة خايمي غارسيا ليغاث.
وسيتم خلال هذا الموعد تقديم لجنة الأعمال المغربية الإسبانية، ومناقشة مجموعة من المواضيع تهم العلاقات التجارية بين البلدين، لاسيما التعاون بين رجال الأعمال المغاربة والإسبان على مستوى أسواق إفريقيا جنوب الصحراء وأمريكا اللاتينية، والعلاقات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.
كما سيتطرق المشاركون في المنتدى، الذي سيعرف تقديم مشاريع مقاولاتية مشتركة بين الكونفدرالية الإسبانية للمنظمات المقاولاتية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، لمواضيع أخرى منها “إسبانيا والمغرب كقاعدة لوجيستية للتوجه نحو أوروبا وإفريقيا جنوب الصحراء”، و”تدويل المقاولات المتوسطة والصغرى الإسبانية والمغربية”.
وستتوج أشغال هذا الاجتماع الـ11 من مستوى عال، الذي يشارك فيه وفد وزاري مغربي هام، بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون.