• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 أغسطس 2023 على الساعة 19:00

لم يحدد تاريخها.. رئيس الوزراء الإسرائيلي في زيارة للمغرب

لم يحدد تاريخها.. رئيس الوزراء الإسرائيلي في زيارة للمغرب

كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية، عن موعد زيارة رئيس للوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إلى المغرب.
نتنياهو في المغرب
ونقلت I24news، عن الصحيفة العبرية “يسرائيل هيوم”، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور المغرب خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
وأبرزت المصادر ذاتها، أن زيارة نتنياهو إلى المغرب تأتي في إطار بجولة مكثفة ستشمل خمسة بلدان على الأقل، هي “اليونان وقبرص وتركيا والإمارات والمغرب”، إلى جانب حضور أشغال المناقشة السنوية للجمعية العمومية للأمم المتحدة” في أشهر سبتمبر إلى ديسمبر من العام الجاري.

وبحسب الصحيفة فإن بنيامين نتنياهو لم يقم بعد برحلة رسمية إلى المغرب منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، لكن وزراء حكومته زاروا المغرب مرات عديدة من أجل تباحث سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات البينية.

الاعتراف الإسرائيلي

وكان الوزير الأول لدولة إسرائيل، أكد في رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس، قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.
وأكد الوزير الأول الإسرائيلي، حسب بلاغ سابق للديوان الملكي، أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”.
وشدد، أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.
وفي رسالته إلى جلالة الملك، يوضح بلاغ الديوان، بأن الوزير الأول الإسرائيلي أفاد بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا”.