• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 16 نوفمبر 2023 على الساعة 12:30

لفائدة 100 شابة.. بطلة تسلق الجبال بشرى بيبانو تطلق برنامج “تمكين الفتيات”

لفائدة 100 شابة.. بطلة تسلق الجبال بشرى بيبانو تطلق برنامج “تمكين الفتيات”

أطلقت بشرى بيبانو، متسلقة الجبال الشهيرة ورئيسة جمعية “Delta Evasion” مشروع تمكين الفتيات، في العاصمة الرباط، بحضور كنزة أبورمان، مديرة الشباب في وزارة الثقافة والشباب والتواصل.
وتهدف هذه المبادرة التي تقودها بشرى بيبانو، بصفتها شخصية ملهمة للعديد من السيدات المغربيات إلى تشجيع الفتيات وتمكينهن، وإلهامهن للوصول إلى آفاق جديدة في حياتهن والسعي لتحقيق أحلامهن، إلى جانب الإيمان بأنفسهن والتغلب على العقبات التي يُمكن أن تواجههن في طريقهن إلى النجاح، إلى جانب تعزيز الرياضة بوصفها محركا لتنمية الفتيات.

وفي هذا الصدد، قالت بشرى بيبانو، صاحب المشروع :”إن فكرة إطلاق مشروع تمكين الفتيات بهدف تقديم الدعم والمساعدة للعمل على تغيير العقبات والمشاركة في تحقيق التغيير المطلوب والمساهمة في تمكين الفتيات وتمكينهن وزيادة ثقتهن بأنفسهن وتشجيعهن على المشاركة الفعالة”.
ويمتد مشروع “تمكين الفتيات” على مدار سنة كاملة، ويقترح على المشاركات البالغ عددهم 100 فتاة والمتراوحة أعمارهن بين 14 و22 سنة من الدار البيضاء والرباط ومراكش ورشات وأنشطة تدريبية ورياضية، وسيعمل البرنامج على تعزيز ثقتهن في أنفسهن، ودعمهن لمواصلة تعليمهن،ومساعدتهن في العثور على فرص عمل وتطوير المهارات الضروريةوتولي أمور حياتهم الشخصية والمهنية.
وعبرت بشرى بيبانو عن امتنانها الكبير لوزارة الشباب والثقافة والاتصال التي دعمت هذا المشروع.