• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 21 أكتوبر 2015 على الساعة 13:27

لاستقدام اليد العاملة المغربية.. تدشين مكتب العمل المغربي في قطر

لاستقدام اليد العاملة المغربية.. تدشين مكتب العمل المغربي في قطر

facebook_1445424191548

فرح الباز

دشن عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، “مكتب العمل المغربي” في قطر، والذي يهدف إلى تنظيم استقدام الكفاءات المغربية والرفع من عددها عبر البحث عن فرص شغل جديدة ومجزية ليتم معالجتها عن طريق والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في المغرب.
وأكد عبد السلام الصديقي أن وزارته تعمل حاليا على إعداد برنامج عمل الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، موضحا أن المغرب يسعى إلى تعزيز دينامية خلق فرص التشغيل ومواجهة آفة البطالة من خلال التنمية الاقتصادية وتشجيع الاستثمار.
تصريح الصديقي، جاء خلال استقباله، اليوم الأربعاء (21 أكتوبر)، من قبل نظيره القطري، عبد الله بن صالح الخليفي، ضمن زيارة يقوم بها الصديقي إلى الدوحة، في إطار التعاون المغربي القطري في مجال استقدام الكفاءات المغربية لدولة قطر.
وأبرز الصديقي، بهذه المناسبة، جهود وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية لخفض معدل البطالة، وتشجيع إيجاد فرص التشغيل اللائق، مشيدا بمستوى التعاون والعلاقة المتميزة بين الرباط والدوحة، ومشددا على ضرورة تفعيل باقي آليات تعزيز التعاون بين البلدين خاصة فيما يتعلق بشبكة الربط الإلكتروني بين الوزارتين في مجال التشغيل.
من جهته، أشاد وزير العمل القطري، بالدور الذي يلعبه المغرب في منظمة العمل العربية ومنظمة العمل الدولية، منوها بالإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المغربية.
وجدد صالح الخليفي دعم دولة قطر للمشاريع المخطط لها من قبل وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، داعيا إلى ضرورة العمل على الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تفتيش الشغل وتعزيز التعاون بين الطرفين في مجال اليد العاملة.