• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2019 على الساعة 12:00

كيقلبوا عليه من 2018.. القبض على إسباني من أصل مغربي يشتبه في انتمائه إلى داعش

كيقلبوا عليه من 2018.. القبض على إسباني من أصل مغربي يشتبه في انتمائه إلى داعش

ألقت الشرطة الوطنية الإسبانية، يوم أمس السبت (6 أكتوبر)، القبض على مواطن إسباني من أصل مغربي في بلدية بارلا، يشتبه في انتمائه إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.
وأكدت الشرطة الإسبانية، في بيان لها، أن المغربي البالغ من العمر 23 سنة، كان هو المسؤول في إسبانيا عن موقع “منتصر ميديا”، وهي المنصة الرقمية المكلفة بنشر وترويج المحتويات المرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي، من أجل بث الخوف والرعب لدى مستخدمي شبكة الإنترنت.
وأسفرت عمليات التفتيش والتحري التي قامت بها مصالح الأمن الإسباني، بمنزل المشتبه به، من اكتشاف كمية كبيرة من المواد الكيماوية خاصة مواد (نترات الأمونيوم وبيروكسيد الهيدروجين وميثيل السيكلوبروبان)، وهي المواد التي تستخدم في إعداد المتفجرات التي تستعمل من طرف أفراد هذه المنظمة الإرهابية.
وأشار بيان الشرطة الوكنية الاسبانية، إلى أن المشتبه به كان قد أعد قائمة بأسماء الأشخاص، وكذا المنشآت المستهدفة، مضيفا أنه هو من كان يقف وراء كل أشرطة ومقاطع “الفيديو”، التي تم بثها على شبكة الإنترنت ما بين نهاية عام 2018 و2019 والتي تحمل تهديدات لهذا التنظيم الإرهابي.
وأكد المصدر ذاته، أن الشخص المعتقل “كانت لديه معرفة معمقة بمقتضيات الأمن المعلوماتي مما كان يسهل عليه عملية بث التهديدات الإرهابية مع إخفاء هويته وآثاره الرقمية، ما عقد في البداية من الجهود التي بذلتها مصالح الأمن في محاولة للتعرف عليه وتحديد موقعه”.