• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 12 أكتوبر 2022 على الساعة 18:30

قضية “فتيحة مولات روتيني اليومي”.. تفاصيل أولى جلسات المحاكمة

قضية “فتيحة مولات روتيني اليومي”.. تفاصيل أولى جلسات المحاكمة

في أول جلسات محاكمة “فتيحة مولات روتيني اليومي” وزوجها، التي عقدت، اليوم الأربعاء (12 أكتوبر)، أرجأت المحكمة الابتدائية في تمارة، النظر في الملف فتيحة وزوجها إلى يوم 19 أكتوبر الجاري.

وخلال الجلسة، تقدم دفاع فتي وزوجها بطلب سراح بضمانات الحضور، بداعي أنهما مسؤولان عن 3 أطفال قُصر.

وتتابع فتيحة وزوجها، بطلي روتيني اليومي، بتهمة نشر وترويج محتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية تتضمن إخلالا علنيا بالحياء العام.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة تمارة أوقفت، مساء يوم الجمعة الماضي (7 أكتوبر)، فتيحة، البالغة من العمر 41 سنة، للاشتباه في تورطها في نشر وترويج محتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية تتضمن إخلالا علنيا بالحياء.

وعرفت فتيحة على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر فيديوهات ما يسمى بـ”روتيني اليومي”.

وكانت اليوتوبورز فتيحة قامت، قبل أيام، بتصوير فيديو داخل مرحاض منزلها، وهي تقضي حاجتها وتقوم بتصوير هذه العملية دون حياء، ولا مراعاة للمشاهد، في خدش صريح للحياء العام، ونشرته بقناتها على اليوتيوب.

وينص الفصل483 من القانون الجنائي المغربي على أن ”من ارتكب إخلالا علنيا بالحياء وذلك بالعري المتعمد أو بالبذاءة في الإشارات أو الأفعال يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين وبغرامة من مائة وعشرين إلى خمسمائة درهم. ويعتبر إخلالا علنيا متى كان الفعل الذي كونه قد ارتكب بمحضر شخص أو أكثر شاهدوا ذلك عفوا أو بمحضر قاصر دون الثامنة عشرة من عمره أو في مكان قد تتطلع إليه أنظار الجمهور.