• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 28 أبريل 2023 على الساعة 19:00

قضية “ضحايا امتحان المحاماة”.. وسيط المملكة يعلن قرب طي الملف بشكل “نهائي”

قضية “ضحايا امتحان المحاماة”.. وسيط المملكة يعلن قرب طي الملف بشكل “نهائي”

أعلنت مؤسسة “الوسيط” عن قرب طي ملف “المتضررين من نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة” نهائيا.

وأوضحت المؤسسة، في بلاغ لها، أنها عقد لقاءات مع كل من رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزير العدل، عبد اللطيف وهبي.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن خلاصات اللقاءات الأولى اتسمت بالتفاعل الإيجابي والتعبير الواضح عن إرادة السعي المشترك لإيجاد حل يراعي مبادئ العدل والانصاف، في سياق تسوية توافقية ومشروعة.

وأكدت “الوسيط” أن هذه اللقاءات تتواصل مع كل كل المتدخلين، في انتظار استقبال المعنيين بالأمر، في إطار جلسات تسوية، ستعقد في غضون الأسابيع القليلة القادمة، من أجل الطي النهائي للملف.

وكانت التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الاهلية لمزاولة المحاماة أعلنت، قبل أيام، تعليق الإضراب عن الطعام الذي باشره بعض أعضائها، عقب تدخل مؤسسة وسيط المملكة وتعهدها بتبني الملف وكذا السعي نحو إيجاد حل منصف وعادل في ظل نفس شروط امتحان دورة 2022.

وعبرت التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، عن أملها في أن توفق مؤسسة وسيط المملكة في التوصل إلى “حل عادل ومنصف لقضية المرسبين”.

وكانت التنسيقية الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، عن تعليق الإضراب عن الطعام الذي باشره بعض أعضائها بناء على تدخل مؤسسة وسيط المملكة وتعهدها بتبني ملّف المرسبين ضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة وكذا السعي نحو ايجاد حل منصف وعادل في ظل نفس شروط امتحان دورة

وعبرت التنسيقية، في بلاغ سابق لها، عن ثقتها في مؤسسة وسيطة المملكة “والتي أبانت عنها من خلال الرفع الفوري للإضراب المفتوح عن الطعام، والتنويه بكافة الهيئات والفاعلين الحقوقيين والسياسيين الذي تضامنوا معها في محنتها”.