• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 02 أكتوبر 2015 على الساعة 13:55

شغب الانفصاليين في الداخلة.. الحبس والغرامة لـ7 أشخاص (صور)

شغب الانفصاليين في الداخلة.. الحبس والغرامة لـ7 أشخاص (صور)

12064444_1202447176447822_152062563_n

فرح الباز
على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة الداخلة، أصدرت هيأة المحكمة الابتدائية في المدينة، أمس الخميس (1 أكتوبر)، أحكاما بالسجن ستة أشهر سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 2000 درهما، في حق سبعة أشخاص “لتحريضه مجموعة من القاصرين على مهاجمة القوات العمومية”.
ويتعلق الأمر بكل من عبد العزيز براي ومحمد لفضيل وأحمد احميادة وأحمد سالم أهل احميدات وسيدي هيبة سناد ويحظيه الشلح ومحمد إسيلمو الطالب عمر.
وتم تقديم المعنيين إلى المحاكمة بعد أن قضوا حوالي 48 ساعة رهن الحراسة النظرية لدى الشرطة القضائية، في حين أفرج وكيل الملك في المحكمة نفسها، مؤقتا، عن قاصرين كانا ضمن المجموعة، ويتعلق الأمر بكل من خليهن بوسيف وأحندي عبد لسلام، المنتظر مثولهما في وقت لاحق أمام المحكمة الابتدائية.
وكانت السلطات المحلية في ولاية الداخلة أكدت أن مصالح المنطقة الإقليمية للأمن أوقفت تسعة عناصر لتحريضها مجموعة من القاصرين على مهاجمة القوات العمومية في المدينة، بصفة مباغتة، باستعمال الحجارة والعصي والزجاجات الحارقة، ما أدى إلى إصابة عدد من عناصر هذه القوات بجروح متفاوتة الخطورة.
وأوضحت السلطات المحلية أن مجموعة، تتكون من 40 شخصا، أغلبهم من القاصرين، هاجمت، يوم الثلاثاء الماضي (29 شتنبر)، حوالي الساعة الثالثة صباحا في أحياء أم التونسي واكسيكسات ولبشات، الواقعة وسط مدينة الداخلة، القوات العمومية، بصفة مباغتة، باستعمال الحجارة والعصي والزجاجات الحارقة، مما أدى إلى إصابة عدد من عناصر هذه القوات بجروح متفاوتة الخطورة