• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 نوفمبر 2019 على الساعة 23:59

جابها مغربي.. حمزة أحادي يفوز بجائزة أحسن مبادرة عربية للتطوع

جابها مغربي.. حمزة أحادي يفوز بجائزة أحسن مبادرة عربية للتطوع

توج الشاب حمزة أحادي، مطلع الأسبوع الجاري، بجائزة “أحسن مبادرة عربية للتطوع”، وذلك في مهرجان الشباب العربي للتطوع، الذي تشرف عليه المنظمة العربية للعمل التطوعي، الذي أقيم في تونس، بين 6 و12 نونبر الجاري.

ويهدف المشروع الفائز إلى “لم شمل شباب عربي يعمل في مجال التطوع والعمل المجتمعي، وتوفير دورات تكوينية متطورة واحترافية، وأيضا فرصة لاكتشافهم جمال المغرب وخوض غمار التحدي في مسابقات برمال مرزوكة الذهبية”.

ونشرت الصفحة الرسمية للقنصلية المغربية في تونس، صورا للسفير المغرب في تونس، حسن طارق، الذي خصص استقبالا للفائز وممثلين عن الوفد المغربي.

ومن جهته، عبر حمزة أحادي في تصريح لموقع “أحداث إنفو”، عن فرحته بهذا الفوز الذي يضاف إلى عدد من الألقاب التي سبق له أن فاز بها، كأحسن بحث عربي للإعلام في مونديال القاهرة في مصر، وأحسن مبادرة مجتمعية عربية في الأردن،

وتعليقا على أجواء الاستقبال أوضح حمزة، في تصريح للموقع ذاته، أن “الأجواء الودية التي طبعت هذا اللقاء، هي استمرار لحسن العلاقة التي كانت تجمع السفير بعدد من الشباب خلال تواجده في المغرب”.

وقال حمزة: “اتصلنا به في اليوم الثاني من المهرجان، لكنه اعتذر عن الحضور بسبب التزامات دبلوماسية، إلا أنه لم يبخل علينا بتخصيص استقبال بعد أن أخبرناه بالنتيجة بعد أيام، حيث تحدثنا عن العلاقات المغربية التونسية، وعن دور الشباب… قال لينا المغرب محتاج لشباب فحالك”.

يشار إلى أن حمزة أحادي، خريج المعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي، وصاحب فكرة الملتقى الدولي الأول للشباب العربي، الذي ستحتضنه مدينة مولاي علي الشريف، بمشاركة عدد من شباب العالم العربي، للتنافس على لقب “أفضل مشروع مجتمعي عربي” لسنة 2020.