• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 03 يوليو 2021 على الساعة 10:29

تصدر انتخابات ممثلي الموظفين لأول مرة في التاريخ.. بركة فرحان بالاتحاد العام للشغالين

تصدر انتخابات ممثلي الموظفين لأول مرة في التاريخ.. بركة فرحان بالاتحاد العام للشغالين

هنأ نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بعد تحقيقه “لفوز كاسح وغير مسبوق” في انتخابات ممثلي الموظفين والمأجورين بالقطاعين العام والخاص، التي نظمت خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و 20 يونيو 2021.

وحصل الاتحاد العام للشغالين، الذراع النقابي لحزب الاستقلال، ولأول مرة في تاريخه، على المرتبة الأولى في انتخابات مندوبي الأجراء بالقطاع الخاص، بزيادة 158 في المائة بالمقارنة مع انتخابات 2015، إلى جانب تصدره للمشهد النقابي كأول مركزية نقابية تابعة لحزب سياسي في هذا الاستحقاق الانتخابي بالقطاعين العام والخاص، فضلا عن إحرازه لتقدم كبير في عدد من القطاعات الحيوية والاستراتيجية بالمقارنة مع الانتخابات السابقة.

وقال بركة، في تدوينة على صفحته على الفايس بوك، “باسمي ونيابة عن كافة الاستقلاليات والاستقلاليين أتقدم بأحر التهاني لقيادة مركزيتنا النقابية العتيدة برئاسة النعم ميارة، الكاتب العام للاتحاد، على هذا النجاح المستحق”.

واعتبر بركة أن هذا النجاح “يؤشر على ارتفاع منسوب الثقة في العهد الجديد للنقابة”، مقدم تهانيه إلى كافة المندوبين المنتخبين “على التشريف والتكليف الذي حظوا به من لدن أجراء وموظفي القطاعين الخاص والعام، متمنيا لهم التوفيق والسداد في المهام الموكولة إليهم”.

وقال الأمين العام احزب الاستقلال: “كلي ثقة في التزامهم الراسخ للنهوض بمسؤولياتهم على أكمل وجه من خلال الترافع عن الحقوق المشروعة للطبقة الشغيلة والدفاع المستميت عن الأوضاع المعيشية للأجراء والموظفين على حد سواء، وتعزيز حمايتهم الاجتماعية وتقوية قدرتهم الشرائية، وتوفير شروط العمل اللائق والكريم لهم”.