• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 يوليو 2023 على الساعة 22:30

بودن: رسالة جلالة الملك جسدت التزامه الشخصي بتطوير العلاقات بين المغرب وإسرائيل

بودن: رسالة جلالة الملك جسدت التزامه الشخصي بتطوير العلاقات بين المغرب وإسرائيل

أكد المحلل السياسي محمد بودن، اليوم الأربعاء (19 يوليوز)، أن الرسالة التي بعثها جلالة الملك محمد السادس إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جددت التأكيد على حرص المغرب على تعزيز آفاق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية، إن دعوة جلالة الملك وترحيبه بنتنياهو للقيام بزيارة إلى المغرب من شأنه أن يسهم في تعزيز آفاق السلام لفائدة شعوب المنطقة وتسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضاف أن الرسالة الملكية جسدت الالتزام الشخصي لجلالة الملك بتطوير العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، كما عبرت عن الإرادة السياسية القوية لجلالته للمضي قدما في علاقات ثنائية بناءة وواعدة.

من جهة أخرى، أكد المتحدث نفسه، أن الرسالة الملكية قدمت صورة شاملة عن “صوابية وتبصر وبعد نظر” قرار إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه والنظر إيجابيا في فتح قنصلية بمدينة الداخلة.

وكان جلالة الملك قد بعث رسالة إلى نيتانياهو، أكد فيها جلالته أن القرار “الهام” لدولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على صحرائها، والنظر إيجابيا في فتح قنصلية بمدينة الداخلة، “صائب ومتبصر”.