• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الأحد 29 مارس 2015 على الساعة 20:07

بمشاركة زعماء وقادة دول ووفد مغربي.. مسيرة ضد الإرهاب في تونس

بمشاركة زعماء وقادة دول ووفد مغربي.. مسيرة ضد الإرهاب في تونس

image

فرح الباز
نظمت، صباح اليوم الأحد (29 مارس)، مسيرة حاشدة وسط العاصمة تونس، للتنديد بالإرهاب والهجوم الدموي على متحف باردو ، الذي خلف 23 قتيلا، بينهم 20 سائحا.
وانطلقت المسيرة على الساعة 11 بتوقيت تونس من ساحة باب سعدون وسط العاصمة، لتسلك شارع 20 مارس، في اتجاه ساحة باردو قبالة مجلس النواب التونسي، لتنتهي عند مدخل متحف باردو المجاور له.
المسيرة عرفت مشاركة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وعدد من رؤساء وزعماء الدول والحكومات التي ساندت تونس ضد الإرهاب، ومن بينهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس البولندي، ورئيس الجابون، ورئيس وزراء الجزائر، ورئيس وزراء بلجيكا ومسؤولون آخرون.
ومثل المغرب في هذه المسيرة الشعبية وفد ترأسه المستشار الملكي عبد اللطيف المانوني، إلى جانب وزراء وزعماء أحزاب من الأغلبية والمعارضة.
وجاءت مسيرة تونس على خطى مسيرة “الجمهورية” في باريس ضد الإرهاب، بعد اعتداء “شارلي إيبدو” في الـ7 يناير، والذي راح ضحيته 12 قتيلا.
وكان أعيد فتح متحف باردو بصفة رسمية، يوم الثلاثاء 17 مارس الجاري، للعموم، بحضور سياسيين وضيوف أجانب وإعلاميين. وأعلنت متحدثة باسم المتحف أنه سيجري تدشين نصب تذكاري يخلد ضحايا الهجوم الإرهابي في مسيرة تونس.