• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 12 سبتمبر 2021 على الساعة 16:30

بثلاث مشاريع علمية.. فريق “إناكتس المغرب” يمثل المملكة دوليا

بثلاث مشاريع علمية.. فريق “إناكتس المغرب” يمثل المملكة دوليا

يتوقع أن  يمثل فريق إناكتس للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية (ENSA) بخريبكة ، المغرب في مسابقة إناكتس الدولية عقب فوزه في المسابقة الوطنية “Enactus Morocco”.

وبعد الظفر بهذه المسابقة الوطنية بتقديمه ثلاث مشاريع ، أولها مشروع “داتي” الذي يتعلق بإنتاج وتسويق بديل للقهوة على أساس نواة التمر، يليه مشروع “Bistic” الذي يخص إنتاج وتسويق نوع من ملاعق الطعام المصنعة ،إسهاما في الحفاظ على البيئة ورغبة في وضع حد للملاعق البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة ، في حين يهم المشروع الثالث “Medi-co Call”، استقبال المكالمات من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية، وتزويدهم بالخدمات اللازمة لتجاوز مختلفت الأزمات، وبأسعار مناسبة ، مع ضمان سرية هوية المتصلين.

هذا وأشارت مها الشفاء المديرة العامة لـ Enactus Morocco ، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن “هذه المنافسة الوطنية تشكل حدثا خاصا إلى حد ما، حيث تفسح المجال الى اختيار ممثل المغرب في المسابقة الدولية المزمع تنظيمها من 14 إلى 21 أكتوبر القادم “.

وأضافت، في سياق متصل، أن “هذا الحدث يعد أيضا إحتفاء بالعمل والالتزام وشغف هؤلاء الشباب من أجل معالجة مختلف المشاكل العالقة في بعدها الاجتماعي والمجتمعي ، وذلك من خلال الانخراط في مجال الابتكار والعمل الريادي”.

ويذكر أن فرع المغرب لمنظمة “إناكتس” العالمية غير الحكومية، نظم يوم أمس السبت (11 شتنبر) بمدينة الدار البيضاء، أكبر مسابقة وطنية لطلبة الجامعات في المقاولة الاجتماعية، من أجل اختيار ممثل المغرب في المسابقة الدولية من بين 35 بلدا.