• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 03 يونيو 2020 على الساعة 12:36

بالصور والفيديو.. القطارات “جاهزة” لرفع الحجر دون مخاطر

بالصور والفيديو.. القطارات “جاهزة” لرفع الحجر دون مخاطر 

أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية مجموعة من الكبسولات التوضحية للقواعد الجديدة للسفر، وذلك تزامنا مع شروعه، بداية هذا الأسبوع، في إجراءات الرفع من عدد القطارات المكوكية السريعة، مع تعزيز تدابير السلامة الصحية.

وأفاد المكتب أنه “وفي احترام تام للإجراءات المسطرة من طرف السلطات المعنية، ونظرا لتطور الطلب، سيقوم، ابتداء من فاتح يونيو 2020 بالرفع من العرض السككي للقطارات المكوكية السريعة التي استمرت في تأمين الحد الأدنى من الخدمات أثناء فترة الحجر الصحي على محاور القرب بين كل من الدار البيضاء الميناء- سطات والدار البيضاء الميناء- الجديدة والدار لبيضاء الميناء- الرباط- القنيطرة. إذ سيرتفع عدد القطارات اليومية من 20 إلى 40 قطار، مع إعادة فتح محطتي الرباط – أكدال وسلا تابركيت”.

ولمواكبة كل هذه الترتيبات الوقائية والاحترازية، أطلق المكتب مخططا تواصليا يهدف إلى طمأنة المواطنين بشأن الاستخدام الآمن للقطارات وتحسيسهم حول ضرورة احترام تعليمات السلامة الصحية، وذلك تحت شعار “معا نعمل لحماية أنفسنا”.

ويعتمد هذا المخطط في تنزيله، حسب بلاغ للمكتب، على التواصل المباشر في المحطات وعلى متن القطارات (اللوحات الإعلامية بالمدن المعنية، والإعلانات الصوتية، والمواكبة الميدانية…) وإطلاق حملة إذاعية في مختلف المحطات وأخرى عبر القنوات الرقمية (مواقع التواصل الاجتماعي، والبوابات والتطبيقات الإلكترونية… مع محتوى رقمي هادف ومقاطع فيديو بيداغوجية) إضافة إلى تواصل مباشر مع الزبناء المنخرطين عن طريق رسائل قصيرة ومكالمات هاتفية.

ويهدف هذا المخطط، حسب المصدر ذاته، إلى إعلام  الزبناء حول الإجراءات الجديدة المعتمدة وتحسيسهم بضرورة احترام التدابير الوقاية وقواعد التباعد الاجتماعي، مع  فرز التدفقات وضمان انسيابية ناجعة بالمحطات وعلى متن القطارات.