• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 29 يوليو 2015 على الساعة 16:01

المرزقي من مراكش: تمسكوا بملكيتكم وبملككم

المرزقي من مراكش: تمسكوا بملكيتكم وبملككم

المرزقي من مراكش: تمسكوا بملكيتكم وبملككم

كيفاش
دعا محمد منصف المرزقي، الرئيس التونسي السابق، المغاربة، لـ”التمسك” بالملكية والملك، مؤكدا أن التمسك بالنظام سيعين المغرب على “بناء المغرب العربي”.
وقال المرزوقي، في كلمة ألقاها صباح اليوم الأربعاء (29 يوليوز) في مراكش، في إطار الملتقى الوطني الحادي عشر لشبيبة العدالة والتنمية، “تمسكوا بملكيتكم وبملككم، لسبب بسيط، وهو أنها ترمز للوحدة الوطنية”، مضيفا “بقدر ما أتمنى للمغرب مزيدا من الرقي، بقدر ما أتمنى له الاستقرار والتمسك بنظامه، وهذا ما سيعين على بناء المغرب العربي”.
وحث الرئيس التونسي السابق، الشباب على السعي للنجاح فيما فشل فيه جيله، “سواء في تحقيق مشاريعنا الديموقراطية أو حلم الوحدة المغاربية، الأمور تتطور ويجب استثمارها”، مؤكدا أن الاتحاد المغاربي “سيفرض نفسه”، لأنه من متطلبات التاريخ والحضارة واللغة والمجتمع وغيرها.
وأشار المرزوقي إلى أن مجرد الاقناع بضرورة بناء الاتحاد لتطور المجتمع المغاربي، اقتصاديا سياسيا وأمنيا، غير كاف ولم يؤدي إلى نتيجة، لذلك “يجب التفكير في المشترك”، مضيفا “نحن عرب وأمازيغ ومسلمين يجب أن نقطع أمام أي حروب عبثية، نحن بحاجة إلى كل ما يجمع وليس إلى ما يفرق، نحن شعوب واحدة”.