• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 أكتوبر 2021 على الساعة 16:00

البارح تشكلات الحكومة.. اليوم العثماني حط السوارت

البارح تشكلات الحكومة.. اليوم العثماني حط السوارت

لم تمضي بعد 24 ساعة على تعيين الحكومة الجديدة، حتى باشر أعضاء الحكومة السابقة تسليم مفاتيح الوزارات لخلفائهم في المهام، ولعل أبرز تسليم للسلطة كان في مقر رئاسة الحكومة بالعاصمة الرباط.

وفي مشاهد وثقتها عدسات كاميرات الصحافة المغربية والدولية، جرى صباح اليوم الجمعة (08 أكتوبر)، حفل تسليم السلط بين عزيز أخنوش، الذي عينه الملك محمد السادس رئيسا للحكومة، وسلفه سعد الدين العثماني.

وأعرب العثماني عن متمنياته لأخنوش بكامل التوفيق والنجاح في أداء مهامه الجديدة خلال السنوات المقبلة، قائلا: “نتمنى التحديات اللي كانت في المرحلة السابقة تكون أقل في المرحلة القادمة”، في إشارة منه إلى جائحة كورونا.

ومن جهته، قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة الجديد، إن “العثماني رجل الساعة واجه المشاكل وماتخباش وراها وكان دائما موجود”.

وتابع منوها بخصال رئيس الحكومة السابق، مشيدا بالأجواء “الجدية”، التي طبعت الاشتغال داخل الأغلبية الحكومية السابقة “رغم جميع الصعوبات، التي يمكن أن تمر منها أي حكومة، سواء السياسية، أو الظرفية، أو المرتبطة بجائحة كوفيد-19”.

متمنيا للحكومة الجديدة كامل العون والدعم، هكذا ودع رئيس الحكومة السابق، مقرا أمضى فيه 5 سنوات، وكلماته يقين أن “رئاسة الحكومة مؤسسة عريقة تعاقبت عليها مجموعة من الحكومات في إطار استمراية المؤسسات في بلادنا”.