• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الأربعاء 13 فبراير 2019 على الساعة 22:40

اتفاقية.. أزيد من 234 ألف دولار لتكوين سجناء في صناعة المنتوجات الفضية

اتفاقية.. أزيد من 234 ألف دولار لتكوين سجناء في صناعة المنتوجات الفضية

ترأس محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، رفقة كريستينا ألبيرتين، الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، صباح اليوم الأربعاء (13 فبراير)، في مقر المندوبية العامة في الرباط، حفل توقيع اتفاقيتي تعاون في مجال إعادة الإدماج والرعاية الصحية لنزلاء المؤسسات السجنية.

إحداث وحدة للتكوين
وأفاد بلاغ للمندوبية بأن الاتفاقية الأولى بإحداث وحدة للتكوين في مجال صناعة المنتوجات الفضية في السجن المحلي قلعة السراغنة، والتي ستمكن من تكوين 30 نزيلا على مدى سنتين بكلفة مالية إجمالية تبلغ 234.800 دولار، بدعم مالي وتقني من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وسيمكن هذا البرنامج، حسب البلاغ ذاته، النزلاء المستفيدين من تأهيلهم للانخراط في سوق الشغل بعد الإفراج عنهم، سواء في مقاولات قائمة الذات تشتغل في مجال المنتوجات الفضية، أو من خلال التشغيل الذاتي عبر إحداث مقاولات في نفس المجال.

برنامج تعاون
أما الاتفاقية الثانية فتتعلق بتمديد العمل ببرنامج التعاون بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليمتد إلى غاية دجنبر 2019 بقيمة مالية تبلغ 897.446 دولارا.
ويغطي هذا البرنامج، حسب المصدر ذاته، المؤسسات السجنية العرجات 1 و2، وعين السبع 1 و2، وطنجة 1، والناظور وتطوان، حيث ينصب بالأساس على توفير الوقاية والعلاج من الأمراض المنقولة جنسيا، التهاب الكبد الفيروسي وداء السل.