• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الأحد 23 أبريل 2023 على الساعة 22:00

وفاة ابراهيم سلكي.. أحد الوجوه البارزة في القناة الثانية

وفاة ابراهيم سلكي.. أحد الوجوه البارزة في القناة الثانية

توفي اليوم الأحد (23 أبريل) الزميل الصحافي ابراهيم سلكي، أحد الوجوه والأصوات البارزة التي رافقت القناة الثانية منذ بدايتها، عن سن يناهز 64 سنة، بعد معاناة مع المرض.

ونعت القناة الثانية الراحل، وكتبت على منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها تلقت ببالغ الأسى نبأ وفاة الزميل ابراهيم سلكي.. أحد أبرز الوجوه والأصوات التي رافقت القناة الثانية منذ بدايتها.

وتابعت القناة: “بهذه المناسبة الأليمة تتقدم بتعازيها الصادقة إلى كافة أفراد أسرة الفقيد، متمنين لهم جميعا الصبر والسلوان.. انا لله وانا اليه راجعون”.


ويعتبر الراحل، واحدا من أهم الوجوه الإعلامية والصحافية التي تركت بصمتها في التلفزيون المغربي، خاصة ما يتعلق بالبرامج التي تهتم بالسينما والأفلام والثقافة، مثل “سيني ستار” و”نماذج” على القناة الثانية.

ولد سلكي، الذي كان يلقب بـ “موسيو سينما”، سنة 1959 بمدينة الدار البيضاء، اشتغل سلكي إلى جانب الراحل نور الدين الصايل حين تعيينه مديرا عاما للقناة الثانية “دوزيم” سنة 2000، وقاد وإياه تجربة راديو “دوزيم” في يناير 2004.
وبهذه المناسبة الأليمة، نشر العديد من الزملاء الإعلاميين تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، أعربوا فيها عن تعازيهم في وفاة الراحل ابراهيم سلاكي.