• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 على الساعة 16:30

وصفوها بـ”الجولة الأولى للحوار”.. وزير التربية الوطنية يجتمع بالنقابات التعليمية

وصفوها بـ”الجولة الأولى للحوار”.. وزير التربية الوطنية يجتمع بالنقابات التعليمية

عقد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي ‏والرياضة، ‏شكيب بنموسى، اجتماعا مع ممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، لمناقشة الملفات التي تهم وضعية التعليم العمومي بالمغرب ومطالب الشغيلة التعليمية من أجل بلورة خارطة طريق مشتركة تمكن من تحقيق النهضة التربوية.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، قال عبد الناصر نعناع، عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قال إن “اللقاء الذي عُقد اليوم الثلاثاء (16 نونبر)، مع الوزير شكيب بنموسى، كان بمثابة الجولة الأولى للحوار القطاعي بعد تعليق الحوار بين النقابات والوزارة لمدة تقارب ثلاث سنوات”.

وأبرز نعناع، أن “اللقاء كان فرصة للنقابة الوطنية للتعليم عبر ممثليها لبسط تصورها النقابي لطبيعة الإصلاح المنشود، الذي ينبغي أن يباشر في قطاع التربية والتكوين كحاجة مجتمعية وحضارية وتاريخية ملحة”.

وأردف الإطار النقابي، قائلا: “الاجتماع بوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مكن التمثيليات النقابية المركزية من لتذكير بالملفات المطلبية للشغيلة التعليمية والحاجة لحوار ممأسس ومحدد في الزمان ينطلق من التراكمات السابقة”.

وخلص اللقاء حسب المتحدث ذاته، إلى “الاتفاق على مباشرة حوار قطاعي يشمل كل الملفات المطروحة ابتداء من الجولة المقبلة، التي ستكون يوم الثلاثاء 23 نونبر 2021 برئاسة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع التأكيد على أجرأة الاتفاقات السابقة ومواصلة الحوار من حيث انتهى”.