• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأحد 02 ديسمبر 2018 على الساعة 10:30

وزراء سابقون وبرلمانيون.. وجوه قديمة في التشكيلة الجديدة للمكتب السياسي لحزب السنبلة

وزراء سابقون وبرلمانيون.. وجوه قديمة في التشكيلة الجديدة للمكتب السياسي لحزب السنبلة

أسماء الوكيلي

في دورة مجلسه الوطني، انتخب حزب الحركة الشعبية مكتبه السياسي الجديد، والذي احتفظ بالعديد من الوجوه “القديمة” في قيادة الحزب.
ويضم المكتب السياسي، إلى جانب وكيلي اللائحتين المتنافستين بناصر أزوگاغ ومحمد فضيلي، حليمة العسالي، ومجموعة من الوزراء السابقين على رأسهم محمد حصاد، إلى جانب محمد أوزين والحسن السكوري.
كما ضم المكتب السياسي الوزير السابق إدريس مرون، والوزيرة السابقة حكيمة الحيطي، إلى جانب المستشارين البرلمانيين عبد الرحمان الدريسي، وحميد كوسكوس، وسيدي المختار الجماني، وأحمد شدى.
كما ضم المكتب السياسي في عضويته النواب المهدي عثمون، ولحسن أيت ايشو، وعبد القادر البريكي، وسعيد التدلاوي، ومحمد لحموش، وعبد السلام اليوسفي، ومحمد جواد، وعزيز لطرش، وعادل السباعي.
إلى ذلك، حصل كل من وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، ووزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، وكتاب الدولة فاطنة الكحيل وموحى أوحلي ومحمد الغراس على عضوية المكتب السياسي بصفتهم الوزارية، كما هو الشأن بالنسبة إلى رئيسي فريقين الحركة في مجلسي البرلمان، محمد مبديع في مجلس النواب، ومبارك السباعي في مجلس المستشارين.
كما حصل كل من وديع لحمادي، والرشيد بن الريوش، واحميدو بن عباد، وإدريس السنتيسي، وعدي السباعي، وسيدي احمد بكار، وإدريس زويني، وحاتم بكار، ووفاء البوعمري، على عضوية المكتب السياسي، إضافة إلى هشام فكري عن منظمة الشبيبة الحركية، وفاطمة مازي عن جمعية النساء الحركيات.