• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 07 يوليو 2017 على الساعة 18:17

وزارة الشغل ووكالة حساب تحدي الألفية.. دراسة لرصد سوق الشغل

وزارة الشغل ووكالة حساب تحدي الألفية.. دراسة لرصد سوق الشغل


تنظم وزارة الشغل والإدماج المهني ووكالة حساب تحدي الألفية ـ المغرب، اليوم الجمعة (7 يوليوز)، في مقر الوزارة، لقاء لإطلاق الدراسة المتعلقة بتفعيل منظومة مندمجة لرصد سوق الشغل.
ويعتبر هذا الدعم المكون الأساسي لنشاط “التشغيل” المندرج في إطار تفعيل مشروع “التربية والتكوين من أجل قابلية التشغيل” المندرج ضمن برنامج التعاون الثاني المبرم بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة في هيأة تحدي الألفية.
ويشكل هذا اللقاء فرصة لتقديم مضمون ونطاق تنفيذ الدعم المقدم في إطار الميثاق الثاني، الخطة والجدول الزمني وفريق الخبراء المكلف بالدعم لكافة الفاعلين المعنيين بمنظومة رصد سوق الشغل.
كما سيتوج هذا اللقاء بتكوين لجنة للقيادة ولجنة تقنية والمكونتين من ممثلين عن وكالة حساب تحدي الألفية المغرب والفاعلين الأساسيين اللذين ستعهد إليهم قيادة وتتبع مراحل تنفيذ الدعم.
وستكون هذه المناسبة فرصة لتحسيس الفاعلين الأساسيين المعنيين بإنتاج المعلومات المتعلقة بعرض وطلب الشغل ومستعمليها، كالقطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية وﺍلاﺗﺤﺎﺩﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻤﻘﺎﻭﻻﺕ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ بضرورة تبني مقاربة تشاركية لتفعيل منظومة مندمجة لرصد سوق الشغل.