• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الجمعة 10 نوفمبر 2023 على الساعة 23:30

نائلة التازي: الصناعات الإبداعية تساهم خلق فرص العمل بإفريقيا

نائلة التازي: الصناعات الإبداعية تساهم خلق فرص العمل بإفريقيا

أكدت رئيسة فيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية، نائلة التازي، اليوم الجمعة (10 نونبر) في مراكش، أن الصناعات الإبداعية تعتبر”جزءا من الحل” لمواجهة التحديات التي تواجه القارة الافريقية في مجال خلق فرص الشغل والثروات وتحقيق النمو.

وأوضحت التازي، خلال حلقة نقاش حول موضوع “الصناعات الإبداعية في إفريقيا : استراتيجيات لتعزيز الاستثمار والنمو”، المنظمة على هامش الدورة 4 من منتدى الاستثمار الإفريقي، أنه “من الضروري للغاية الوعي بجاذبية هذا القطاع بالنسبة للشباب وأهمية إيجاد الحلول، خاصة فيما يتعلق بالتمويل”.

وقالت المسؤولة المغربية، إن الأمر لا يتعلق بتمويلات ضخمة، بل بتمويلات على مستويات مختلفة، مشيرة إلى إلزامية تكييف حلول قادرة على الاستجابة إلى تطلعات الشباب الإفريقي واغتنام الفرص التي تزخر بها القارة.

وأضافت أن “المغرب اليوم فخور بالقول إننا أمة أصبحت واعية بهذه الفرص وأنها في طليعة التطورات ذات الصلة بالتشريعات والسياسات العمومية والشراكة الخاصة، ومن هنا سيظهر الحل”.

وتشهد الدورة الرابعة من منتدى الاستثمار الإفريقي، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة رؤساء دول وحكومات، وصناع قرار في القطاعين العام والخاص، ومستثمرين في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة.

ويعد هذا المنتدى منصة متعددة الأطراف ترتكز على إبرام اتفاقيات على مستوى القارة من خلال صيغة مبتكرة تجمع بين عرض المشاريع في غرف المجالس، وبين مناقشات قطاعية رفيعة المستوى.