• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 28 نوفمبر 2015 على الساعة 21:42

من تونس إلى باريس.. الملك يتحدى الإرهاب!! (صور)

من تونس إلى باريس.. الملك يتحدى الإرهاب!! (صور)

من تونس إلى باريس.. الملك يتحدى الإرهاب!! (صور)

أحمد الحاضي
رحلة الملك محمد السادس إلى فرنسا، والتجول في أحياء باريس بعد الهجمات الإرهابية التي عرفتها في الـ13 من نونبر الجاري، ذكرت مجموعة من الفايسبوكيين بالرحلة التي قام بها الملك إلى تونس، والتي اعتبرت رسالة لتطمين العالم على الأمن والأمان التي تنعم بهما بلاد ثورة الياسمين.
وليست هذه المرة الأولى التي يلتقط فيها الملك صورا مع المهاجرين المغاربة في باريس، بل سبق أن التقط صورا في زيارات سابقة، إلا أن هذه المبادرة الأخيرة اعتبرها البعض رسالة بكون فرنسا تنعم بدورها بالأمان رغم مصرع 130 شخصا في هجمات إرهابية يوم الجمعة الأسود.
وظهر الملك محمد السادس في العديد من الصور بدون بروتوكول يتجول في أزقة ومحلات باريس، وإلى جانبه الأمير مولاي رشيد.
وكان الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، أعربا عن العزم المشترك لكل من فرنسا والمغرب للقيام معا بمحاربة الإرهاب والتطرف، والعمل على تسوية النزاعات الإقليمية والدولية.
وأعرب الرئيس الفرنسي، الذي استقبل، الجمعة 20 نونبر الجاري، العاهل المغربي، في قصر الإيليزي، عن شكره للمساعدة الفعالة التي قدمها المغرب إثر اعتداءات الجمعة الماضي.
وفي سياق آخر، قالت مجموعة من وسائل الإعلام إن أجهزة الاستخبارات المغربية هي التي ساعدت نظيرتها الفرنسية في التعرف إلى الإرهابي عبد السلام صلاح، الذي استطاع الهروب من الأراضي الفرنسية مباشرة بعد تنفيذ هجمات باريس.