• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 19 أكتوبر 2015 على الساعة 19:26

ملف فواتير الماء والكهرباء دخلات فيه السياسة.. إلياس العماري “يستفسر” أمانديس والوالي ورئيسي جماعتي طنجة وتطوان!!

ملف فواتير الماء والكهرباء دخلات فيه السياسة.. إلياس العماري “يستفسر” أمانديس والوالي ورئيسي جماعتي طنجة وتطوان!!

tanja 1
كيفاش
في تطور للأحداث التي عرفتها مدينة طنجة، ليلة أول أمس السبت (17 أكتوبر)، بعد احتجاج السكان على غلاء فواتير الكهرباء والماء، خرج حزبا العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة للتفاعل مع الأمر، كل بطريقته.
رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، وجه اليوم الاثنين (19 أكتوبر)، رسالة إلى شركة أمانديس طنجة تطوان يطلب فيها تقديم الإفادات الضرورية لأسباب ارتفاع فواتير استهلاك الماء والكهرباء والتي بلغت مستويات قياسية، ضاربة بذلك القدرة الشرائية للمواطنين.
وعبر العماري، في الرسالة التي وجهت كذلك إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة ورئيسي المجموعة الحضرية لطنجة وتطوان، عن انشغاله العميق بالتطورات التي عرفها هذا الملف، والتي أدت إلى تزايد ما وصفها بالاحتجاجات الشعبية المشروعة للسكان، وقال إنه في انتظار التوصل بهذه الإفادات كي يتخذ الاجراءات والتدابير اللازمة لإيجاد حل جذري لهذا الملف في احترام تام للقانون. وطلب العماري من السكان الانتظام في جمعيات لتنظيم عملية إيصال صوتهم للجهات المسؤولة.
وفي وقت سابق، وبالتحديد يوم الجمعة الماضي (16 أكتوبر)، أكد عمدة مدينة طنجة، البشير العبدلاوي، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، أنه تم “تشكيل لجنة تقنية لتتبع الاستهلاك، ومدى دخول المشتركين في الأشطر الثانية أو الثالثة من الاستهلاك”. ونبه في السياق ذاته، في تصريح لموقع العدالة والتنمية، إلى أن “مدينة طنجة تعرف حراكا كبيرا خلال فصل الصيف، بفعل سهر الساكنة إلى أوقات متأخرة، مما يرفع الاستهلاك بشكل طبيعي”، وهو التصريح الذي جر عليه انتقادات سلبية وساخرة.