• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 على الساعة 00:00

الكرة الذهبية.. نجوم البارصا والريال يحتكرون قائمة المرشحين

الكرة الذهبية.. نجوم البارصا والريال يحتكرون قائمة المرشحين

ronaldoo
وكالات
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة تضم 23 لاعبا مرشحاً للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لهذا العام 2015.
وهيمن لاعبو فريق برشلونة، بطل رباعية الدوري والكأس ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي، على هذه القائمة، حيث ضمت 6 لاعبين، هم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي للفوز بالجائزة برصيد 4 مرات، وزملاؤه نيمار ولويس سواريز وأندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش وخافيير ماسكيرانو.
وضمت القائمة 5 لاعبين من ريال مدريد، هم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حامل لقب الجائزة في العامين الماضيين، وزملاؤه غاريث بايل وكريم بنزيمة وخاميس رودريجيز وتوني كروس.
وتشمل القائمة أيضا 5 لاعبين من بايرن ميونيخ، هم مانويل نوير حارس المرمى وآريين روبن وتوماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي وآرتورو فيدال المنتقل مطلع الموسم الجاري من يوفنتوس الإيطالي، إضافة إلى 3 لاعبين من مانشستر سيتي، هم سيرخيو أجويرو ويايا توريه وكيفين دي بروين المنضم مطلع الموسم الجاري من فولفسبورج الألماني.
أما باقي المرشحين فهم البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي، والنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان، وأليكسيس سانشيز مهاجم آرسنال ومنتخب تشيلي بطل كوبا أمريكا، والفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي.
ومن المنتظر أن يتم تسليم الجائزة في حفل بمقر الاتحاد الدولي يوم 11 يناير المقبل، علماً أن اختيار الفائز سيكون عبر تصويت يشارك به لاعبو ومدربو جميع المنتخبات، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام العالمية التي تختارهم صحيفة (فرانس فوتبول) الفرنسية.

السمات ذات صلة