• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 فبراير 2020 على الساعة 15:00

مصور “فيديو الكار”: حنا غير مسافرين وما عندنا علاقة بالكرة… حتى لقيناهم فالطريق وهجموا علينا بالحجر

مصور “فيديو الكار”: حنا غير مسافرين وما عندنا علاقة بالكرة… حتى لقيناهم فالطريق وهجموا علينا بالحجر

لم يسلم مسافرون من هجمات بعض الجماهير المحسوبة على الجيش الملكي، ليلة أمس الأربعاء (12 فبراير)، وذلك بعد نهاية المقابلة، التي جمعت فريق “العساكر” بضيفه الرجاء البيضاوي، برسم الجولة 15 من البطولة الوطنية الاحترافية، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف.

ورصدت عدسة أحد راكبي حافلة قادمة من مدينة الخميسات، هجوما لمحسوبين على أنصار الجيش الملكي، وهم على قارعة الطريق السيار عند مدخل مدينة الرباط، حيث هاجم هؤلاء المشاغبون حافلة مسافرين لا علاقة لهم بكرة القدم، وذنبهم الوحيد أن استقلوا الحافلة تزامنا مع انتهاء المباراة.

وقال مصور الفيديو الذي عاش لحظات الرعب، وهو يحكي ما وقع في اتصال مع موقع “كيفاش”: “داك الكار داير الديبار من الخميسات، ودخل للرباط من القامرة وملي خرج جابها نيشان مع الجمهور ديال “لي فار”، وكانوا تابعينهم البوليس… وفاش داز الكار هجموا علينا كيف ما كاين فالفيديو”.

وأضاف: “وبالنسبة للركاب كل هم مسافرين ما كاينش الجمهور بتاتا، وحتى أنا مجرد مسافر”، مشيرا إلى أن مجموعة أخرى كانت في الطريق السيار الرابط بين الرباط والدار البيضاء، ويهاجمون السيارات بواسطة قضبان حديدية، ويرشقونها بالصخور”.

ومن جهة أخرى، أكد الشاب أن الحافلة تعرضت لخسائر جسيمة وأن أغلب المسافرين عاشوا حالة رعب كبيرة، لدرجة أن أغلبهم لم يستطع توثيق ما حدث حماية لنفسه.