• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 على الساعة 20:00

“محظوظون” يتقاضون 10 ملايين سنتيم في الشهر.. مستخدمو “SNRT” بغاو الزيادة

“محظوظون” يتقاضون 10 ملايين سنتيم في الشهر.. مستخدمو “SNRT” بغاو الزيادة

طالبت المنظمة الديمقراطية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بتحسين الوضعية المادية والمهنية للعاملين من صحافيين ومهندسين وتقنيين وأطر إدارية وأعوان، ومتقاعدين ومتقاعدات بالشركة، على غرار فئات واسعة من موظفي ومستخدمي عدة قطاعات وزارية ومؤسسات وشركات عمومية.

ودعت المنظمة، إلى الزيادة في أجور وتعويضات مستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وتحدث بلاغ للمكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، اطلع موقع “كيفاش” على نسخة منه، عما أسماه “تراجعات خطيرة على مستوى التدبير والتسيير الإداري والمالي للشركة، حيث لجأت الإدارة العامة الى اغلاق كل أبواب الحوار وشرعنت لأسلوب القمع والترهيب وصناعة المجالس التأديبية، لإسكات الأصوات المناضلة والانتقام منها”، على حد تعبير البلاغ ذاته.

في المقابل، يضيف بلاغ النقابة المذكورة، “فتحت الأبواب أمام عناصر محظوظة تتقاضى أجورا خياليا تفوق 100 الف درهم في الشهر، إضافة الى استفادتهم من امتيازات سخية ودون حساب”.

في حين أن الأغلبية الساحقة من العاملين، يردف المصدر ذاته، “تعاني من تردي وضعها المادي والمعيشي، حيث ان معدل أجور اغلب الأطر والمستخدمين لا تتجاوز 7000 درهم -(اجور الأعوان 3000 درهم والتقنيين 6000 رهم ) رغم ان الصحافيين والمهندسين والتقنيين والأعوان يشكلون الركيزة الأساسية في صناعة الخبر وإنتاج برامج هذه المؤسسة الوطنية.