• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 19 مايو 2016 على الساعة 17:53

للمرضى ذوي الدخل المحدود.. للا سلمى تترأس حفل توقيع اتفاقية للولوج إلى علاجات السرطان المبتكرة

للمرضى ذوي الدخل المحدود.. للا سلمى تترأس حفل توقيع اتفاقية للولوج إلى علاجات السرطان المبتكرة أرشف

للمرضى ذوي الدخل المحدود.. للا سلمى تترأس حفل توقيع اتفاقية للولوج إلى علاجات السرطان المبتكرة

كيفاش
ترأست الأميرة للا سلمى، رئيسة مؤسسة للاسلمى للوقاية والعلاج من السرطان، اليوم الخميس (19 مارس)، في مركز الشيخة فاطمة في المعهد الوطني للأنكولوجيا في الرباط، حفل توقيع اتفاقية بين المؤسسة ومختبر روش المغرب للولوج إلى علاجات السرطان المبتكرة للمرضى ذوي الدخل المحدود.
وذكر بلاغ لمؤسسة للاسلمى للوقاية والعلاج من السرطان أن برنامج الولوج إلى الأدوية، الذي شرع في العمل به منذ 2009، مكن أكثر من 1500 مريض سنويا من المرضى ذوي الدخل المحدود من الحصول على علاجات مضادة للسرطان من مختبر روش، مطابقة للمواصفات و المعايير الدولية.
وبهذا الصدد، يضيف البلاغ، قال بيتر هوج، مدير “روش” لمنطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، في كلمة له قبيل حفل التوقيع، “نحن جد مسرورين بهذه الشراكة التي تمكن روش المغرب من المساهمة في تطوير مجال الأنكولوجيا والتي ستسهل ولوج المرضى المغاربة الذين يعانون من سرطان الثدي وأنواع أخرى من السرطان إلى أحدث أدويتنا”.
وأكد بيتر هوج أن شركة روش ترغب في تقديم دعمها في إطار البرنامج الوطني لمحاربة السرطان في ما يخص البحث السريري والتشخيص وحملات التوعية.
وعقب حفل توقيع الاتفاقية قامت الأميرة للاسلمى بزيارة إلى الصيدلية التابعة لمركز الشيخة فاطمة وإلى وحدة مركزية لتحضير أدوية العلاج الكيميائي وجميع غرف المرضى المصابين بداء السرطان.
يشار إلى أن التعاون بين مؤسسة للا سلمى للوقاية والعلاج من السرطان وشركة “روش” يرجع إلى ما يزيد عن عشر سنوات، ويتميز بطابعه المستدام والشمولي، الذي يندرج ضمن توجهات البرنامج الوطني لمحاربة السرطان.