• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 13 يونيو 2021 على الساعة 20:15

لتسهيل عودة الجالية.. الملك يأمر بوضع ترتيبات خاصة في القنصليات ومؤسسة محمد الخامس للتضامن

لتسهيل عودة الجالية.. الملك يأمر بوضع ترتيبات خاصة في القنصليات ومؤسسة محمد الخامس للتضامن

أعطى الملك محمدالسادس، اليوم الأحد (13 يونيو)، تعليماته السامية لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، لوضع ترتيبات خاصة للمواكبة رهن إشارة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي أن “الملك محمد السادس تفضل بإعطاء تعليماته السامية لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، لوضع ترتيبات خاصة للمواكبة رهن إشارة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج على متن البواخر التي تؤمن العبور وذلك لضمان استفادتهم من ظروف مثلى خلال العبور والوصول”.

وأوضح البلاغ أن هذه الترتيبات تهدف الى تسهيل مجموع المساطر الإدارية والجمركية والصحية، خلال عملية العبور، لضمان ظروف آمنة وسلسلة ومرضية اثناء السفر وخلال الوصول والإقامة في المغرب.

وسيتم الاستمرار في العمل بباقي التدابير الاعتيادية الأخرى المتعلقة بالاستقبال والمساعدة، التي تؤمنها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، في المغرب وبالخارج.

من جهة أخرى، قال بلاغ الديوان الملكي إن الملك أعطى تعليماته لكي تتجند السفارات والقنصليات العامة للمملكة بالخارج خلال هذه العملية.

وهكذا، يضيف البلاغ، فإن التمثيليات الدبلوماسية والقنصلية مدعوة إلى تسهيل جميع الإجراءات القنصلية والادارية المطلوبة من طرف المواطنين المغاربة والأجانب الراغبين في زيارة المغرب، والتجاوب بطريقة ناجعة مع طلباتهم وانتظاراتهم”.

وكان الملك أصدر، في وقت سابق من اليوم الأحد، تعليماته للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى بلادها، بأثمنة مناسبة.

إقرأ أيضا: لتسهيل عودة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.. الملك يأمر باعتماد أثمنة معقولة