• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الإثنين 19 يونيو 2023 على الساعة 10:47

لبسوها التوني ولعبات معهم الكرة.. مديرة صندوق النقد الدولي ناشطة مع الأسود فالرباط (فيديوهات)

لبسوها التوني ولعبات معهم الكرة.. مديرة صندوق النقد الدولي ناشطة مع الأسود فالرباط (فيديوهات)

بقميص المنتخب الوطني، وشارة الجامعة الملكية لكرة القدم على صدرها، ظهرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، وهي تراوغ الناخب الوطني وليد الركراكي، وعددا من نجوم المنتخب المغربي الذين كانوا في استقبالها في الرباط.
ونشرت المسؤولة الأولى عن المؤسسة المالية الدولية، شريط فيديو يوثق لحظات المرح التي عاشتها رفقة المنتخب الوطني، مغردة: “ألهم المغرب العالم في كأس العالم لكرة القدم في العام الماضي. ما أجمله من فرصة لمقابلة وليد الركراكي وفريق “أسود الأطلس” في الرباط”.


واعتبرت جورجيفا، أن “المغرب أظهر لنا أنه بالوحدة والعمل الجاد والتصميم، يمكن أن نفوز ونتغلب على الصعاب. هذه هي الروح التي نرغب في رؤيتها في مراكش 2023 في شهر أكتوبر”.
وفي مقطع فيديو سابق على “تويتر”، تحدثت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، عن تفاصيل زيارتها الرسمية إلى المغرب، مؤكدة على أن هذا الأخير يعد المكان المثالي لعقد الاجتماعات السنوية القادمة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.
وأرفقت مديرة المؤسسة المالية الدولية الفيديو المصور أمام أسوار شالة بالرباط، بتغريدة كتبت فيها: فخورة بالعودة إلى المغرب، البلد الواقع في ملتقى الطرق بين إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، المكان المثالي لعقد اجتماعاتنا السنوية”، المقررة في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر المقبل في مراكش.
ووصفت جورجيفا المغرب باعتباره حلقة الوصل بين إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، يعد “المكان المثالي” لعقد الاجتماعات السنوية القادمة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.
وأضافت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، عبر شريط الفيديو الذي حصد آلاف المشاهدات بعد ساعات فقط من بثه، “لا يمكنني التفكير في مكان أفضل. المغرب بلد يربط إفريقيا بالشرق الأوسط وأوروبا، ويعد ملتقى للطرق، ومكانا تزدهر فيه الأفكار. بلد يتميز بثقافة غنية، وتقاليد عريقة، واقتصاد قوي ودينامي، ولكن وقبل كل شيء، بلد ينعم بأناس رائعين”.