• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 سبتمبر 2017 على الساعة 19:09

قضية “اللحوم الخضراء”.. أخنوش يؤكد أن التحقيقات مستمرة

قضية “اللحوم الخضراء”.. أخنوش يؤكد أن التحقيقات مستمرة

مروة السوسي (الرباط)

بعد مرور أسابيع على واقعة تعفن وتغير لون لحوم العديد من الأضاحي عقب عيد الأضحى، خرج عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، عن صمته حيال هذا الموضوع، متعهدا بالعمل على تجنب هذا الأمر مستقبلا.
وأكد أخنوش، خلال اجتماع للجنة القطاعات الإنتاجية في مجلس النواب، اليوم الخميس (21 شتنبر)، على أن وزارته والمصالح المعنية مستمرة في التحقيقات بشأن تغير لون الأضاحي “رغم أن الحالات المسجلة قليلة، إلا أنه إذا كان شك ولو قليل لدى المغاربة في أن الأمر متعلق بالأعلاف أو أي شيء آخر فيجب أن تستمر التحقيقات”.
وطالب الوزير المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالنزول إلى الميدان “ويتلاقاو الناس ويبحثوا واللي اكتشفوا أنه ما كيحترمش القانون يجب معاقبته بصرامة”، مشددا في هذا السياق على أنه سيحرص على تطبيق القانون بصرامة والحرص على انطلاق العمل على ضمان شروط الجودة في أضاحي السنة المقبلة.
وأوضح أخنوش أن النتائج النهائية للتحقيقات لم تظهر بعد، متعهدا بإبلاغ الرأي العام بها فور التوصل بها، مخاطبا البرلمانيين بالقول: “تأكدوا أن الأونسا تقول لكم الحقيقة كاملة”، مشيرا إلى أنه تم ذبح ثلاثين ألف رأس غنم بعد العيد “ما وقع فيها والو لكن سنبقى يقظين وننتظر نتائج الخبراء ليمنحونا الإجابة”.