• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 28 مايو 2022 على الساعة 23:00

قالت إن خطابه ينهل من “اللغة الشعبوية الغارقة في الانحطاط”.. شبيبة الأحرار ترد على “أحد زعماء الماضي”

قالت إن خطابه ينهل من “اللغة الشعبوية الغارقة في الانحطاط”.. شبيبة الأحرار ترد على “أحد زعماء الماضي”

ردت اللفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية على الهجومات المتواصلة للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، عبد الإله ابن كيران، ضد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

وعبرت شبيبة الأحرار، في بلاغ لها أصدرته عقب اللقاء الوطني الأول لمكاتب المنظمات الجهوية للشبيبة التجمعية، عن استغرابها “لمستوى الرداءة التي بلغها الخطاب السياسي لأحد زعماء الماضي (في إشارة إلى ابن كيران) الذي لازال ينهل من اللغة الشعبوية الغارقة في الانحطاط والمس بالحياة الشخصية للفرقاء السياسيين، وهو ما يسيء للمؤسسةالدستورية التي كان يرأسها، فضلا عن الإساءة للعمل السياسي ككل”.

واعتبرت الشبيبة أن ما يصدر عن ابن كيران “سابقة لم تشهدها بلادنا من قبل جميع رؤساء الحكومات السابقين الذين حافظوا على مكانتهم ومكانة هذه المؤسسة بعد انتهاء ولايتهم فيتدبير الشأن العام”.

وعبرت شبيبة الأحرار عن إشادتها بـ”التدبير الجيد والمحكم للحكومة خلال هذه الظرفية الاقتصادية الصعبة، مما مكن من استقرار معظم المؤشرات الماكرواقتصادية وساهم في الحفاظ على السيادة المالية لبلادنا، فضلا عن التمكن من دعم القدرة الشرائية للمواطنين والحفاظ عليها، من خلال مجموعة من الإجراءات الكبيرة والمهمة، والتي كان أبرزها تخصيص 15 مليار درهم إضافيةلتحملات صندوق المقاصة دون الاضطرار لقانون مالية تعديلي أو اللجوء للاقتراض من الخارج”.

كما أشادت اللفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية “بالمجهود الكبير للحكومة من خلال إخراج 22 مرسوم متعلق بتنزيل ورش الحماية الاجتماعية بسرعة وفعالية، رغم ما تتطلبه هذه القوانين من ضبط وتدقيق وإجراءات مواكبة”.

ونوهت الفيدرالية، في هذا السياق، بـ”الإقبال الكبير للمواطنين المعنيين حيث تجاوز عدد المسجلين 2 ملايين ،ما يمثل حوالي 8 ملايين باحتساب ذوي الحقوق، وهو ما يعني تجاوز 70 في المائة من الفئات المستهدفة”.

ودعت شبيبة الأحرار جميع عضوات وأعضاء الشبيبة التجمعية إلى “تحمل المسؤولية الكاملة، والتعبئة الدائمة لتقوية التجربة الحكومية الحالية، وتوفير مختلف الشروط لإنجاحها، والإسهام بقوة في تحقيق آمال وطموح الشعب المغربي في مختلف المجالات”.

وأعلنت عن إطلاقها لسلسلة من المنتديات الجهوية لتأطير وتكوين الشباب بجميع جهات المملكة، ابتداء من يوم 4 يونيو المقبل من مدينة الداخلة، وذلك في أفق التحضير والاستعداد للجامعة الصيفية خلال نهايةالصيف “كأكبر تجمع شبابي في المغرب”.