• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 28 مايو 2022 على الساعة 23:56

نهائي دوري الأبطال.. تتويج إسباني وخسارة مدوية لفرنسا على مستوى التنظيم (فيديوهات)

نهائي دوري الأبطال.. تتويج إسباني وخسارة مدوية لفرنسا على مستوى التنظيم (فيديوهات)

أحرز ريال مدريد الإسباني لقب دوري أبطال أوربا لكرة القدم، عقب فوزه على ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم السبت (28 ماي) في باريس.

وسجل البرازيلي فينيسيوس جونيور هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 59، ليجمع ريال بين بطولتي الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

هذا وتأجلت بداية المباراة أكثر من نصف ساعة لأسباب أمنية، إذ نشر حساب رابطة الدوري الإنجليزي عبر “تويتر” صورا لبكاء الأطفال بين الجماهير بسبب إطلاق الغاز المسيل للدموع، والذي تسبب في مشاكل وإصابات كثيرة قبل انطلاق المباراة.

كما نشر حساب رابطة الدوري الإنجليزي، فيديو لأحد المتواجدين خارج ملعب المباراة وهو يقفز من أعلى سور الملعب، ويتجه إلى ملعب المباراة مع محاولات لإيقافه من الأمن، وجاء الفيديو تحت عنوان “فوضى في باريس قبل نهائي الابطال!”.

كما نشر الحساب تغريدة جديدة وفيديو وعلق عليه قائلاً: ” عار.. بعض الجماهير الذين يملكون تذاكر النهائي لم يتمكنوا من الدخول للملعب في استاد دي فرانس!”.

في سياق متصل، أكدت الصحفية الإسبانية أرانشا رودريجيز في تصريحات صحفية لإذاعة كوبي الإسبانية، حدوث مظاهر سوء التنظيم خارج ملعب فرنسا الوطني، مشددة على أن عددا كبيرا من المشجعين ولجوا الملعب دون تذاكر، فيما عمد آخرون في ظل الاختلال الأمني في محيط وداخل ملعب سان دوني، إلى محاولة سرقة الهواتف.

هذا وجندت السلطات الفرنسية نحو سبعة آلاف من رجال الشرطة، لمراقبة المشجعين خلال نهائي دوري أبطال أوروبا، وكانت على علم بوصول عدد مشجعي ليفربول الذين لا يحملون تذاكر إلى 40 ألف شخص.