• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 25 يونيو 2023 على الساعة 16:00

في نسختها الرابعة.. رئيس جديد لحكومة الشباب الموازية

في نسختها الرابعة.. رئيس جديد لحكومة الشباب الموازية

انتخبت حكومة الشباب الموازية، طارق بوطيبي، رئيسا جديدا في نسختها الرابعة الممتدة بين 2023 و2025.
وأعلنت الهيئة المدنية الشابة التي تعمل بموازاة مع الحكومة الفعلية، عن انتخاب رئيسها الجديد، أمس السبت (24 يونيو)، خلال مؤتمرها الوطني المنعقد في مدينة أكادير.

وشكل المؤتمر، حسب بلاغ سابق للهيئة، فرصة لاختيار الرئيس الجديد لحكومة الشباب الموازية، وتقديم الوزراء الشباب، الذين تم اختيارهم بعناية لالتزامهم ومهاراتهم وقدرتهم على تمثيل مصالح الشباب المغربي، رؤيتهم ومشاريعهم المستقبلية.

وسيتناول الوزراء الشباب، خلال فترة ولايتهم، قضايا حاسمة مثل التعليم والتوظيف والبيئة والمشاركة السياسية للشباب وغيرها من الموضوعات ذات الصلة. وسيكون هدفهم الأبرز هو صياغة مبادرات مبتكرة واقتراح توصيات ملموسة وتعزيز السياسات الملائمة للشباب، مما يسهم في خلق مستقبل مزدهر ويسمح بإدماج جميع الفئات المجتمعية.

وكتب اسماعيل الحمراوي، رئيس حكومة الشباب الموازية المنتهية ولايته، في منشور على حسابه على “فايس بوك”، أنه “أثناء فترتين من ولايته، تأكد بشكل واضح أن الشباب هم أملنا ومستقبلنا. إنهم قادة المستقبل والمحرك الرئيسي للتغيير الإيجابي. ولذا، أشجع كل شاب متحمس على المشاركة والمساهمة في بناء مجتمعه فالمغرب يحتاج كل طاقاته الشبابية.
ودعا الحمراوي، حكومة الشباب الجديدة إلى “الاستمرار في دعم وتمكين الشباب والاستماع إلى أصواتهم والترافع على قضايا الوطن، فالمملكة المغربية هي وطننا جميعا تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك”.