• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 مايو 2020 على الساعة 20:00

في عز كورونا.. اعتقال مغربي في إسبانيا يشتبه بانتمائه لتنظيم داعش

في عز كورونا.. اعتقال مغربي في إسبانيا يشتبه بانتمائه لتنظيم داعش

ألقت عناصر الحرس المدني الإسباني، اليوم الجمعة (8 ماي)، القبض مهاجر مغربي في برشلونة، يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وحسب بيان للحرس المدني فإن هذه العملية التي مكنت من اعتقال المشتبه فيه تم تنفيذها بشكل مشترك مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب ومكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح المصدر ذاته أن التحقيقات كشفت أن المشتبه فيه خرق إجراءات الحجر الصحي في إسبانيا ”بهدف البحث عن أهداف محتملة ”، في إطار إجراءات أمنية احترازية جد مهمة.

وأضاف البيان أن المعتقل ”كان ينشر بشكل علني تصريحات حول ولائه لتنظيم داعش الإرهابي وكراهيته للغرب على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وكشفت التحقيقات على أن المشتبه فيه مرتبط بتنظيم داعش لأربع سنوات، وتطرف الشخص المعتقل كان قد وصل إلى مرحلة متقدمة حيث بدأ يتحرك بطريقة واضحة ومقلقة للغاية خاصة خلال فترة حالة الطوارئ الصحية.

وحسب المعلومات الأولية فإن زيادة نشاط وتحركات المشتبه فيه ”قد تكون مرتبطة بمختلف النداءات والدعوات التي أطلقتها قيادة تنظيم داعش إلى ذئابها المنفردة في الدول الغربية من أجل التعبئة وتنفيذ هجمات في أماكن إقامتهم”.

ومكن التحقيق من الكشف بأن المشتبه فيه ”كان تحت التأثير المطلق لدعاية تنظيم داعش وسبق له أن قدم ولاءه لهذا التنظيم الإرهابي وهو ما اعتبر مؤشرا على أنه أصبح يشكل تهديدا حقيقيا للأمن”.