• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 20 أكتوبر 2023 على الساعة 16:00

في زيارة تضامنية‏.. لقاء بين وفد من النقابة الوطنية للصحافة وسفير فلسطين بالمغرب

في زيارة تضامنية‏.. لقاء بين وفد من النقابة الوطنية للصحافة وسفير فلسطين بالمغرب

زار وفد من النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أمس الخميس (19 أكتوبر)، سفارة دولة فلسطين بالمغرب، للتعبير عن تضامن الصحافيين المغاربة إثر الأحداث الأخيرة في غزة.

والتقى الوفد، حسب البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، بالسفير جمال عبد اللطيف صالح الشوبكي، الذي عبر عن اعتزازه وتأثره البالغ بما أبان عنه المغرب قيادة وشعبا من تضامن ودعم للشعب الفلسطيني في مواجهته للعدوان الإسرائيلي بغزة، وبعموم الأرض الفلسطينية المحتلة.

 

ونقل وفد النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبر السفير الفلسطيني بالمغرب إلى قيادة السلطة الوطنية الفلسطينية، وعموم الشعب الفلسطيني، التضامن اللامشروط للصحافيين المغاربة، وتنديدهم بما ترتكبه آلة الحرب الإسرائيلية من جرائم، وانتقام جماعي بشع مرفوض أخلاقيا وقانونيا، ومناف لكل الأعراف والمواثيق الكونية المؤطرة لحالات الحرب.

 

كما أدان وفد النقابة الوطنية للصحافة المغربية باستهداف الصحافيين الذين كانوا بصدد أداء واجبهم المهني، وأكدت النقابة انخراطها منذ بدايات هذه الأحداث الأليمة في المبادرات التي أعلنت عنها هيآت مهنية عربية ودولية لإدانة استهداف المدنيين والمنشآت الصحية والمدارس ومقرات الأونوروا، ودعت إلى ضرورة توفير الحماية للصحافيين الذين أصبحوا من الأهداف المستباحة للعدوان.

 

وعبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن قلقها  مما تمارسه العديد من وسائل الإعلام الغربية، من تناول  متحيز لما يقع في قطاع غزة، بعيدا عن أخلاقيات المهنة، ولقد سبق للنقابة أن نبهت  إلى الانزلاقات في بعض الصحف الغربية التي شنت حربا إعلامية على المغرب في عديد المحطات، خدمة لأجندة معادية لمصالح المغرب وقضاياه العادلة.

 

كما جددت النقابة دعمها لكل المساعي الحميدة من أجل وقف العدوان، وحماية المدنيين، وإيجاد السبل الكفيلة لاستئناف عملية السلام التي يجب أن تفضي وجوبا إلى إقامة الدولة الفلسطينية بكل مقومات السيادة الوطنية، وعاصمتها القدس الشريف.