• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 06 نوفمبر 2021 على الساعة 22:33

في ذكرى المسيرة الخضراء.. انطلاق مشروع بناء “خيمة الصحافة” في العيون (صور)

في ذكرى المسيرة الخضراء.. انطلاق مشروع بناء “خيمة الصحافة” في العيون (صور)

وضع وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم السبت (6 نونبر)، الحجر الأساس لبناء مركز الجنوب للإعلام والاتصال “خيمة الصحافة” في العيون، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء.

وذكر بلاغ للوزارة، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذا المركز “سيساهم في تأهيل المشهد الإعلامي بالجهة، من خلال تقديم عدد من الخدمات لنساء ورجال ومهنيي الإعلام بالأقاليم الجنوبية للمملكة، فضلا عن توفره على مكتبة تتيح مختلف وسائل العمل لمهنيي الإعلام”.

وسيكلف هذا المشروع، حسب البلاغ ذاته، غلافا ماليا إجماليا قدره 12 مليون درهم، على أن يتم إنجازه في غضون 12 شهر.

وزار وزير الشباب والثقافة والتواصل عددا من المشاريع الثقافية والإعلامية في مدينة العيون، مرفوقا بوالي جهة العيون الساقية الحمراء ورئيسي مجلس الجهة والجماعة.

وأشار بلاغ الوزارة إلى أن بنسعيد قام بزيارة تفقدية لدار الشباب المسيرة، حيث تطلع على عددا من اللوحات الفنية من إبداع بنات وأبناء مدينة العيون، احتفالا بهذه الذكرى. كما زار الوزير مشروع تهيئة مقر المديرية الجهوية للشباب بجهة العيون الساقية الحمراء والذي يشهد إعادة التهيئة حتى يكون في مستوى تطلعات المرتفقين.

وفي ختام زيارته لمدينة العيون، يضيف المصدر ذاته، قام المهدي بنسعيد بزيارة لمكتبة مدينة العيون، “والتي تعتبر صرحا ثقافيا مميزا بالنظر لمساحتها ومرافقها ومساهمتها في تأهيل المشهد الثقافي بالجهة”.

وعلى إثر ذلك، أكد بنسعيد “على ضرورة إفتتاح المكتبة في أقرب وقت”، مشددا على أن قطاع الثقافة “سيساهم بشكل فعلي وعملي في هذا الافتتاح”.