• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 11 أكتوبر 2023 على الساعة 13:30

في اليوم الوطني للمرأة.. حملة رقمية للتوعية بأهمية إصلاح مدونة الأسرة

في اليوم الوطني للمرأة.. حملة رقمية للتوعية بأهمية إصلاح مدونة الأسرة

بالتزامن مع اليوم الوطني للمرأة المغربية، أطلقت جمعية “كيف ماما كيف بابا” حملة بعنوان “نشرة المدونة”.
وتهدف هذه المبادرة، حسب بيان الجمعية الذي توصل به موقع “كيفاش”، التوعية بأهمية إصلاح مدونة الأسرة بشكل يحترم كليا وفعليا مبادئ المساواة في الحقوق بين الجنسين والمصلحة
الفضلى للطفل.

وتقوم الحملة الرقمية “نشرة المدونة” على مجموعة متنوعة من الدعائم والمنصات خاصة إنستغرام‏(kifmama_kifbaba)، وذلك بهدف التوعية والتعبئة حول قضايا متعلقة بمدونة الأسرة، يوضح المصدر ذاته.

وتشمل الحملة، حسب بيان جمعية “كيف ماما كيف بابا”، نشر 7 فيديوهات قصيرة تم إنتاجها ومن المعزم نشرها من 10 إلى 16 أكتوبر الجاري، كما سيتم نشر منشورات يومية بصورة تنازلية خلال الستة أشهر القادمة لمرافقة المهلة المحددة للحكومة من قبل جلالة الملك حفظه الله.

هذا ويهدف هذا النهج، يضيف البيان، إلى تسليط الضوء على مطالبنا ومعالجة الأحداث الاجتماعية والسياسية والاقتصادية المتعلقة بمدونة الأسرة.

واعتبرت الجمعية، أن عنوان الحملة نشرة “المدونة يحمل معنى مزدوجًا من جهة تلمح إلى فكرة عرض وجهات نظر النساء وتطلعاتهن بشكل علني، تمامًا كعملية فرد الملابس. كما أن كلمة “نشرة” (نشر الأخبار)، مما تشير إلى أن الحملة تهدف إلى نقل الإشكاليات والاستفسارات حول مدونة الأسرة بطريقة تشبه التقرير الإعلامي.

وخلصت الجمعية، إلى التأكيد على أن هذا المعنى المزدوج يعزز رسالة وتأثير الحملة من خلال تسليط الضوء على التحديات التي تواجهها النساء المغربيات في سعيهن نحو المساواة والعدالة.