• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 13 فبراير 2018 على الساعة 23:48

في أفق 2020.. 800 ملعب للقرب بحوالي 600 مليون درهم

في أفق 2020.. 800 ملعب للقرب بحوالي 600 مليون درهم

تم، اليوم الثلاثاء (13 فبراير)، في الرباط، التوقيع على اتفاقية تهدف إلى تحديد الإطار العام للشراكة بين وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الشباب والرياضة وصندوق التجهيز الجماعي، من أجل إنجاز برنامج بناء ملاعب للقرب بالمجالين القروي والشبه حضري.
وذكر بلاغ لووارة الداخلية أن هذا البرنامج، الذي سيتم إنجازه بين 2018 و2020، يتضمن بناء حوالي 800 ملعب للقرب، تناهز الميزانية الإجمالية المرصودة له 600 مليون درهم.
ونصت هذه الاتفاقية، حسب البلاغ ذاته، على أن تمويل البرنامج سيتم عبر قروض ممنوحة من قبل صندوق التجهيز الجماعي للجماعات الترابية المعنية قصد إنجاز المشاريع المذكورة، على أن يتم تسديدها من طرف وزارة الشباب والرياضة عبر الصندوق الوطني لتنمية الرياضة.
ومن خلال هذه الاتفاقية الإطار، تتعهد وزارة الشباب والرياضة بتحديد مكونات البرنامج، بتشاور مع الجماعات الترابية المعنية والحرص على إعداد الوعاء العقاري للمشاريع المختارة، إضافة إلى التأطير التقني وتتبع إنجاز المشاريع وضمان صيانتها.
من جانبها، تتولى وزارة الداخلية تحسيس الجماعات الترابية المعنية قصد الانخراط الفعلي في هذه المبادرة وتعبئة الوعاء العقاري اللازم، على أن تتكلف وزارة الاقتصاد والمالية بتسهيل التركيبة المالية للبرنامج وسيتولى صندوق التجهز الجماعي تمويل المشاريع.
ومن أجل إنجاح هذا البرنامج، يضيف البلاغ، سيتم إحداث لجنة للتنسيق والتتبع يرأسها وزير الشباب والرياضة وتتكون من ممثلين للأطراف المعنية.