• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 09 يوليو 2017 على الساعة 23:46

عبد الفتاح.. قصة مهندس دولة تحول إلى مشرد يعيش داخل سيارة مهترئة (صور وفيديو)

عبد الفتاح.. قصة مهندس دولة تحول إلى مشرد يعيش داخل سيارة مهترئة (صور وفيديو)

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك قصة شخص، يدعى عبد الفتاح الوادي، كان يعمل مهندس دولة قبل أن يجد نفسه مشردا يقيم داخل سيارته المهترئة تحت شجرة في أحد شوارع مدينة فاس.
قصة عبد الفتاح، وهو من مواليد 1971، كما تناقلها نشطاء الشبكة الاجتماعية، هي قصة شاب والده كان رئيس جماعة قروية، تدعى مولاي يعقوب وعين الله، من وجهاء المنطقة، تخرج من أكاديمية دولية للأطر العليا، واشتغل لسنوات في المغرب، قبل أن يقلب مشكل الإرث بينه وبين إخواته من جهة الأب حياته رأس على عقب.
“خوتو من باه وبعض الجهات النافذة غادي ياخدو لو رزقو ويورطوه في قضية سياسية غيهاجر على إثرها للخليج”، يوضح ناشرو قصة عبد الفتاح الذي عاد إلى المغرب “بعد وفاة الحسن الثاني بعدما صدر لصالحه حكم من محكمة الاستئناف برد الاعتبار، وهو الحكم المسجل تحت رقم 417/01″، إلا أن معاناة عبد الفتاح لم تتوقف عند هذا الحد، ليصاب بمرض السكري الذي تسبب له في بتر رجليه سنة 2016، وإخراجه قبل تماثله للشفاء من المستشفى الجامعي الحسن الثاني في فاس، ليتخذ من سيارته ملاذا له.
ظروف عيش عبد الفتاح تدمي القلب، فحسب ما أخبر به الناشطان اللذان نشرا قصته على الفايس بوك، فهو يقضي أحيانا ثلاثة أيام دون تناول الطعام.
يقول حسن التومي، أحد الناشطين، “حالتو كتبكي، الأنسولين خصو الثلاجة وهو كيضربو سخون، كيدير غي ليكوش، الناس كتعاون لكن شحال من مرة كيبقى بالجوع لثلاثة أيام، السيد تهضر معاه عامر بزاف، مثقف لكن الدنيا هي هادي، دابا كيطلب غي سقف يحميه من الشتا والصيف والرعاية الطبية فقط لا غير”.
ووضع الناشط رقم هاتف عبد الفتاح رهن إشارة كل من بإمكانه تقديم المساعدة.
07 07 65 57 98

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=325859577837628&id=100012407647309