• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الثلاثاء 07 يوليو 2015 على الساعة 14:57

ضجة سهرة جينيفر لوبيز.. الهاكا ترفض طلب ابن كيران (وثيقة)

ضجة سهرة جينيفر لوبيز.. الهاكا ترفض طلب ابن كيران (وثيقة)

ضجة سهرة جينيفر لوبيز.. الهاكا ترفض طلب ابن كيران (وثيقة)

محمد محلا
رفضت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا” الطلب الذي تقدم به عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، بالنظر في ما وصفه “المخالفات والتجاوزات بخصوص ما بثته القناة الثانية ليلة الجمعة 29 ماي 2015″، وهي الليلة التي بث فيها حفل للمغنية الأمريكية الشهيرة جينيفر لوبيز، معتبرا أن السهرة تضمنت “مشاهد ذات إيحاءات جنسية”.
وقالت الهيأة العليا للاتصال السمي البصري، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه (أنظر أسفل المقال)، أن طلب رئيس الحكومة “غير مقبول شكلا”.
كما أمرت الهيأة بإخبار رئيس الحكومة بهذا القرار ونشره في الجريدة الرسمية.
وتداول المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، في النازلة، خلال اجتماع يوم 2 يوليوز الجاري، بحضور أمينة لمريني الوهابي، رئيسة المجلس، وعدد من الأعضاء.
وكان رئيس الحكومة طالب بـ”ضرورة إعمال المقتضيات القانونية التي تخول للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري النظر في المخالفات وصلاحيات المراقبة وترتيب الجزاءات المناسبة على ضوء ما ينص عليه القانون وتماشيا مع القرارات التأديبية السابقة التي اتخذها المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري في حق عدد من المتعهدين”.
وجاء في مراسلة رئيس الحكومة: “الحفل تضمن مشاهد ذات إيحاءات جنسية مخلة بالحياء ومستفزة للقيم الدينية والأخلاقية للمجتمع المغربي وصادمة لشعور المشاهدين، دون أن يتدخل مسؤولو القناة والمسؤولون عن الإخراج للحيلولة دون وصول تلك المشاهد المشينة إلى الجمهور، مع الإشارة إلى أن البث لم يكن مباشرا”.