• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 07 سبتمبر 2023 على الساعة 14:59

سرقة وإيذاء عمدي.. الأمن يتفاعل مع مقطعي فيديو يوثقان لجريمتين في مكناس وكازا

سرقة وإيذاء عمدي.. الأمن يتفاعل مع مقطعي فيديو يوثقان لجريمتين في مكناس وكازا

تفاعلت المصالح الأمنية بجدية مع مقطعي فيديو انتشرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمكنت من توقيف المتورطين في جريمتين في كل من الدار البيضاء ومكناس.

كازا.. سرقة تحت التهديد

أوقفت عناصر الشرطة القضائية في منطقة أمن الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الخميس (7 شتنبر)، من توقيف قاصرين يبلغان من العمر 15 و 16 سنة، يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض.

وحسب ما أفاد به مصدر أمني فالمشتبه فيهما كان قد أقدما، رفقة شخص آخر، على ارتكاب عملية للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض بمدينة الدار البيضاء، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية، وفقا للمصدر ذاته، عن تحديد هوية المشتبه فيهم، قبل أن يتم توقيف اثنين منهم وهم في حالة تلبس بحيازة سلاحين أبيضين وأربعة هواتف محمولة، يشتبه في كونها من عائدات عمليات السرقة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف المشتبه فيه الثالث المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مكناس.. الإيذاء العمدي باستعمال بخاخ مسيل للدموع

وفي مكناس، تفاعلت ولاية الأمن مع تسجيل فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لقيام شخصين بتعريض مستخدم لتوصيل الطلبيات للإيذاء العمدي باستعمال بخاخ مسيل للدموع، قبل الإقدام على سرقة دراجته النارية.

وذكر مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط كشفت أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة بخصوصها عن تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما، نهاية الأسبوع المنصرم.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما، البالغين من العمر 22 و25 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة بمجرد استكمال إجراءات البحث.