• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 أغسطس 2019 على الساعة 20:00

“سحب” دواء “أكلاف” من الصيدليات.. توضيحات وزارة الصحة

“سحب” دواء “أكلاف” من الصيدليات.. توضيحات وزارة الصحة 

نفت مديرية الأدوية والصيدلة، التابعة لوزارة الصحة، ما راج حول “سحب دواء “أكلاف” من الصيدليات”، واصفة ما تم تداوله بهذا الشأن ب”المغالطات والافتراءات التي تسيئ لسمعة جودة الأدوية في المغرب”.

 وأكدت أنها “لم تأمر بتاتا بسحب دواء “أكلاف 100 ملغرام/ 12.5 ملغراما” من نوع المسحوق الموجه إلى الأطفال (قارورة 60 مليلترا) ولا أي نوع من هذا المنتوج من الصيدلة”.

وأوضحت المديرية، في بلاغ أصدرته وزارة الصحة، أن “الصيدليات المغربية لم تتوصل بأي إشعار يحثها على عدم صرف الدواء المعني للمرضى ولا حتى إرجاع جميع الكميات المتوفرة عندها من نفس الدواء لمؤسسات التوزيع الصيدلية”.

وأكد المصدر ذاته أن مديرية الأدوية “وبعد القيام بكافة تحرياتها الفورية والتحليلية عن طريق مختبرها الوطني لمراقبة الأدوية ومفتشية الصيدلة التابعين لها”، مشيرا إلى أن الدواء المذكور “لا تشوبه أي مشاكل من ناحية الجودة، وأنها وبصفة مستمرة تسهر على ضمان جودة جميع الأدوية المسوقة في المغرب”.

وعبرت مديرية الأدوية والصيدلة  عن استغرابها “نشر كل هذه الإشاعات المسيئة لقطاع الأدوية والمستعملة من طرف الأعداء المتربصين به”، كما عبرت عن استنكارها وإدانتها الشديدين “لنشر مثل هذه الاخبار الزائفة”، مشيرة إلى أنها تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى تفعيل كل الإجراءات القانونية والقضائية.