• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 نوفمبر 2015 على الساعة 17:30

دير التحليلة كاين الحل.. الحملة الوطنية السادسة للكشف عن السيدا (صور)

دير التحليلة كاين الحل.. الحملة الوطنية السادسة للكشف عن السيدا (صور)

AIC PRESS (5) (2)

فرح الباز (تـ: أيس بريس)

بهدف تحقيق 140 ألف فحص للكشف عن السيدا، انطلقت اليوم الاثنين (30 يونيو)، الحملة الوطنية نقص المناعة البشري، موجهة إلى العموم، مع إيلاء أهمية خاصة للشباب والنساء الحوامل.
التركيز على فئة الشباب برره عبد الرحمان المعروفي، مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض في وزارة الصحة، في تصريح لموقع “كيفاش”، بكون الشباب يمثلون فئة عريضة داخل المجتمع، ولأن 50 في المائة من الإصابات التي تم تسجيلها سجلت في صفوف هذه الفئة، إضافة إلى نسبة الشباب الذين سبقوا وأجروا تحليل الكشف عن السيدا لا تتجاوز 5 في المائة.
هذه الحملة، المنظمة تحت شعار “دير التحليلة، كاين الحل”، ستجرى في أكثر من 800 مركز صحي و80 موقعا تابعا للمنظمات غير الحكومية موزعة على جميع أنحاء المملكة. كما سيتم تعبئة أكثر من 1000 طبيب وممرض وعامل في المجال.
وقدر برنامج الأمم المتحدة لمكافحة السيدا حالات الإصابة بهذا الفيروس في المغرب بنحو 18850 شخص. وساهمت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإيدز في المملكة، في الإبقاء على مستوى انتشار هذا الفيروس في حدود منخفضة تقدر بـ0.14 في المائة، ما جعل من المغرب البلد الأول في منطقة مينا الذي نجح في تخفيض نسبة الإصابات الجديدة بهذا الداء.